الرئيسية » تربية وتعليم »

ثانوية 3 مارس التأهيلية بسيدي رضوان تنظم جلسة إبداعية بعنوان “بكل اللغات”

نظم “نادي 3 مارس الأدبي” بثانوية 3 مارس التأهيلية بسيدي رضوان، يوم الأربعاء 5 مارس 2014 ابتداء من الساعة الثانية، الجلسة الثانية في إطار جلساته التربوية الثقافية التي اختير لها عنوان “بكل اللغات” تماشيا مع البرنامج المسطر الذي يسعى في هذه الجلسة إلى الانفتاح على آداب الثقافات الأجنبية، من خلال التركيز على الأدب الفرنسي والإنجليزي وكذلك الأدب العربي الذي أخذ مكانة مهمة في الجلسة.

جانب من الحاضرين

جانب من الحاضرين

استهلت  الجلسة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ عمر عباسي، لتأخذ الكلمة بعدها رئيسة النادي التلميذة ليلى العيادي لتضع الحضور الكريم في سياق الجلسة من خلال التعريف بموادها وبرمجتها، ثم الهدف من هذه الجلسة التي هي استكمال للجلسة الأولى المعنونة  بـ “هل أتاك إبداع الأدب”.

بعد ذلك شرع المنشطان والمسيران للجلسة  التلميذة سليمة العمراوي باللغة الفرنسية ، والتلميذ عاطف اشهيبوا باللغة العربية في تقديم مشاركات التلاميذ؛ والتي تم استهلالها بالفقرة الأولى أعلام بكل اللغات، حيث تقدم التلميذ أنس رمزي بعرض عن أبي حيان التوحيدي، وبعض من قصائد valéry paul من تقديم التلميذة وفاء فحصي والتلميذ محمد الصافي. ثم قدمت التلميذة سناء العليقي عرضا عن  chikspir، كما قدم لنا الطالب هشام قيسي قصيدتين من ديوانه “العصافير”.

وقد لقيت هذه الأمسية الإبداعية استحسانا من طرف التلاميذ والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz