الرئيسية » تربية وتعليم »

ثانوية 3 مارس التأهيلية تنظم جلسات إنصات لتلاميذ تحت شعار ” افتح قلبك”

في إطار البرنامج السنوي للأنشطة الموازية التي ينظمها  النادي الأدبي بثانوية 3 مارس التأهيلية ، وسعيا منه نحن تطوير مشاريعه التربوية الثقافية لهذا الموسم . وبعد هيكلة النادي وتجديد بعض من أعضائه ورئاسته من طرف التلاميذ. أعطيت الانطلاقة يوم الأربعاء 13نونبر2014على الساعة العاشرة بقاعة المطالعة والأنشطة جلسات إنصات الموسومة ب ” افتح قلبك” بإشراف منسق النادي د طارق الولقاضي، و د نجاة خرخور ود محمد العوفير والتي استهدفت في مرحلتها الأولى تسعة تلاميذ يعانون من مشاكل مختلفة تحول دون السير العادي لدراستهم ، وقد عرفت الجلسة الأولى إقبالا مكثفا من طرف التلاميذ، لذلك ثم توزيعهم عبر مراحل على أن تتوالى جلسات الاستماع في مستقبل الأيام وفق برنامج دقيق سطر مسبقا.

ثانوية 3 مارس التأهيلية تنظم جلسات إنصات لتلاميذ تحت شعار " افتح قلبك"

ثانوية 3 مارس التأهيلية تنظم جلسات إنصات لتلاميذ تحت شعار ” افتح قلبك”

 

تجدر الإشارة أن هذه الجلسات تمر في أجواء جد إيجابية لطبيعتها الإنسانية وتعرف سرية تامة للمواضيع المناقشة وقد لاقت استحسانا من طرف جميع المتدخلين. وننوه بطبيعة الروح الإيجابية والثقة التي طبعت الجلسة الأولى.

غير خاف أن التلاميذ بحاجة لمن يستمع لهم ويرشدهم خاصة في هذه المرحلة العمرية الحرجة، ولا شك أن جلسة ” افتح قلبك” جاءت في الوقت المناسبة بحيث كشفت النقاب على مجموعة من الأشياء التي تحتاج للمعالجة، ذلك أن من بين تلك الحالات التسع المعروضة، توجد حالتين مستعصيتين خصصت لها جلسة أخرى الأسبوع القادم. في حين حالتين كادتا تنقطعا عن الدراسة واستطاعت اللجنة انتزاع وعد منهما للبقاء في حضنهما الطبيعي المؤسسة، أما الحالات المتبقية فثم إسعافهما عن طريق الحوار المثمر.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz