الرئيسية » تربية وتعليم »

ثلاث نقابات تعليمية بوزان ترسل رسالة احتجاج إلى النائبة الإقليمية بوزان

قامت ثلاث نقابات تعليمية بوزان بإرسال رسالة احتجاج إلى النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان، ويتعلق الأمر بالنقابة الوطنية للتعليم (FDT) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM) والجامعة الوطنية للتعليم (UMT).

وبحسب نص الرسالة التي توصل موقع عيون وزان بنسخة منها، فإن النقابات الثلاث تهدف من خلال هذه الرسالة إلى تنبيه نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان إلى مجموعة من الاختلالات التي رصدتها بداية الموسم الدراسي الحالي. وجاء في نص الرسالة بأن تلك الاختلالات “متعلقة خصوصا بسوء عملية تدبير الموارد البشرية، والتي تميزت بغياب معايير الشفافية والحكامة والنزاهة وتكافؤ الفرص وإهمال تام للمذكرات الوزارية المنظمة ذات الصلة، وسيادة منطق الزبونية والمحسوبية والمزاحية والاستهتار بالحق الدستوري في الحصول على المعلومة”، على حد تعبير الرسالة.

الرسالة:

تحميل الملف (نوع الملف: PDF - حجمه: 197KB)

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

بعد ارحل النائبة جاء وقت ارحل لرئيس. مصلحة الموارد البشرية فقد طغى وتجبر

تدبير الموارد البشرية بنيابة وزان كارثة ومصيبة عظمى خلفت تدمر واستياء عارم في صفوف معظم اطر وتلاميد المؤسسات التعليمية بالاقليم، واذا عرف السبب بطل العجب.
على المسؤولين اسناد قسم الموارد البشرية لإطار يتسم بالكفاءة و المصداقية.

عين الحسود فيها عود يا حلاوة

ثلاثة انتهازيين يسترزقون من وراء الريع النقابي قلبهم الحقد و الحسد اتركو ا النيابة تقوم وانظروا في اعمالكم المخزية يندى الجبين لذكرها الله يعز السيدة النائبة الله يعطيها العز قطعت عليكم الطريق وليتوا بحال الحماق

صراحة يجب ان تتكتل هذه النقابات ضد بعض المسؤولين الذين ليس لهم من المسؤولية إلا الإسم،وخصوصا مصلحة الموارد البشرية التي رائحة فسادها أزكمت الأنوف.

الائحة طويلة جدا لا يسعها المنشور ،فمثلا هناك شبحة بإدارة المندوبية ،أستاذة التعليم الإبتدائي تعمل بمدرسة أبي موسى الأشعري ،زوجة مول الشكارة بمدرسة خصوصية، بدعوى مشاكل في الصوت دون ملف طبي،رغم الإكتضاض والخصاص الذي تعرفه المؤسسات.هذا مثال واحد ، على المناضلين والمناضلات الكشف على جميع الحالات المماثلة.

و مصيبة هدي و صافي أين هي كفاءة السيدة النائبة التي تتغنى بها ادا تبت كلام هده التقابات بملفات موتقة فيجب اعفاءها من مهامها و كدلك المكلف بتدبير الموارد البشرية لأنه السبب في هدا التدبير الكارتي الغير المنطقي من الخيمة خرج مايل لا حول ولا قوة الا بالله

الى بغيتي شي تكليف و لا شي انتقال زوين ما عليك غا تخلص الطريفة را دايين لائحة الأتمان
السيد را باغي يدير لاباس ههه

وانا اتجول في أحياء المدينة سمعت هرجا ومرجا فلما اقتربت قليلا من المصدر سألت ما هدا؟ من هؤلاء؟ قيل لي النكبات وقفت بدوري كباقي المارة اسمع ما يقولون حيث جاء في تدخل أحدهم ما يلي : بينما ..وإنما ..لعلما.. حينما .. وإدا كان سيكون عندئذ سترين دلك هدا ما قلناه سابقا. انتهى الكلام لم أفهم شيئا من كلام صاحبنا فضيع اللسان سألت الثاني اشرح لي من فضلك مادا حصل ؟ من هم هؤلاء ؟ اجاب: انه العمل النكابي بوزان، انهم : نكابة يبدوا . ونكابة تحرش . ونكابة والو الطابع بين أيديكم ….. الأسئلة : 1. أشكل النص شكلا تاما 2. ضع عنوانا مناسبا للنص 3. أذكر شخصيات النص 4. قارن بين هدا النص و النص القراءي الثيران الثلاثة 5 . ضع تتمة لهدا النص بالتوفيق

السيدة النائبة ذبحت هؤلاء النقابات وعلى مدار ثلاث سنوات، وسوف سترحل إلى وجهة أفضل بالطبع لأنها أعطت الكثير لهذه المدينة ولساكنتها.وهؤلاء هكذا كان حالهم وهكذا سوف يبقى الجميع يتقدم وهم قابعون في أماكنهم. وهذه هي الرسالة.

المعلق معروف وهو المسؤول عن المصلحة المعلومة،لكن تأكد انك في سراح مؤقت ومسألة اندحارك هي مسألة وقت،هذه رسالتنا.

‫wpDiscuz