الرئيسية » تربية وتعليم »

ثلاث نقابات تعليمية بوزان تصدر بيانا تضامنيا مع مدير مدرسة المسيرة 2 بأسجن

أصدرت النقابات التعليمية الثلاث: النقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش.)، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (إ. و. ش.)، والجامعة الوطنية للتعليم (إ. م. ش)، بيانا تضامنيا مع محمد الحجاج مدير مدرسة المسيرة 2 بجماعة أسجن إقليم وزان، لما يتعرض له من اداعاءات كيدية ومغرضة من خلال البيان الاستنكاري الموضوع تحت الطلب والذي تحاملت فيه بعض جمعيات المجتمع المدني بأسجن على السيد المدير عبر سيل من الاتهامات الباطلة والتي تستهدف المس والنيل من صواب أدائه المهني والتدبيري للشأن التربوي بالمؤسسة، على حد تعبير البيان.

كما أضاف البيان بأن الجعيات المتحاملة موجهة ومستغلة من طرف شخص بالمنطقة معروف بسلوكه الطائش أينما حل وارتحل معلنا حقده وعداءه الدفين لكل العاملين بالمؤسسة إدارة وهيأة تدريس، بحسب ما جاء في نص البيان.

وقد أعلنت النقابات التعليمية الثلاث من خلال ذات البيان عن تضمانها المطلق مع مدير المؤسسة ومن خلاله مع جميع نساء ورجال التعليم بالإقليم صونا لكرامتهم ونبل رسالتهم، كما تستنكر وتندد بشدة لما تضمنه البيان الاستنكاري من افتراءات وادعاءات باطلة ضد السيد المدير دون مؤشرات ثابتة وصادقة، يضيف البيان.

كما دعت النقابات الثلاث في بيانها التضامني السلطات المحلية المعنية بجماعة أسجن لتحمل مسؤوليتها القانونية في حماية هيأة الإدارة التربوية وهيأة التدريس بالجماعة من كل التجاوزات والتطاولات المشينة للرسالة التربوية النبيلة التي تتحمل مسؤوليتها، بحسب ما جاء في البيان.

كما دعت النقابات الثلاث المديرية الإقليمية إلى تحصين ودعم هيأة الإدارة التربوية وهيأة التدريس بالإقليم ضد كل من يحاول جعل المدرسة العمومية بالإقليم مسرحا للمزايدات وتصفية الحسابات الضيقة التي تلحق بالغ الضرر بالسير العادي للمؤسسات التعليمية المستهدفة، كما دعت النقابات الموقعة على البيان المذكور المدير الإقليمي إلى إيفاد لجنة مختصة للمؤسسة التعليمية المعنية للتحقيق في مضامين البيان الاستنكاري والإنصات للجهة المتضررة منه.

صورة البيان التضامني

صورة البيان التضامني.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz