الرئيسية » سلطة ومجتمع »

جماعة مقرصات إقليم وزان: التوظيفات المباشرة وغير القانونية تخرج حيز الوجود رغم الدستور وقانون الوظيفة العمومية الجديد

رغم الأخبار والتحذيرات التي نشرت بالجريدة الإلكترونية عيون وزان هذه السنة 2011-2012 حول التوظيفات المشبوهة بجماعة مقريصات، تروج بعض الأخبار من مصادر موثوقة أنه تم توقيع خمسة قرارات لتوظيف خمسة موظفين، من بينهم مستشارة بنفس الجماعة كانت قد تقدمت مؤخرا باستقالتها من المجلس وتشغل حاليا منصب مديرة لدار الطالبة.

مقر جماعة مقريصات

مقر جماعة مقريصات

ولقد نددت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وساكنة المركز بهذه العملية المشبوهة، واعتبرتها خرقا للدستور الذي ينص في الفصل 31 منه على أن “الحكومة تلتزم بضمان المساواة بين المواطنين والمواطنات في الولوج إلى الوظائف العمومية بحسب الاستحقاق”. بالإضافة إلى قانون الوظيفة العمومية الجديد الذي لا يعترف بالتوظيف المباشر الذي دخل حيز التنفيذ في فاتح يناير 2012م.

وخلاصة القول، يشاع أن الكاتب العام للجماعة والنائب الأول للرئيس متورطان بالدرجة الأولى في هذه التوظيفات المشبوهة بإشرافه شخصيا على ملفات التوظيف وبتسلمه مبالغ مالية مهمة، حسب تصريح أحد المقربين منه ومن الموظفين الجدد.

وعلى إثر هذه الفضيحةـ تطالب فعاليات المجتمع المدني وساكنة المركز من السلطة المحلية والإقليمية بفتح تحقيق في هذه الكارثة الثالثة بعد المحافظ المدرسية، ومساعدة المعوزين من ساكنة الجماعة القروية لمقريصات.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

شكرا للسيد الرئيس لي فهام راسو وقدم استقالته وتحية كبيرة لعامل وزان

نتمنى أن يحدو حذوه السيد الكنفاوي و يرحل عن مدينة وزان في أقرب الآجال و سنودعه بالورود ، و نطلب من السيد شباط الأمين العام الجديد لحزب الاستقلال أن يأخذه معه الى فاس فقد ينفعه هناك ، و بالمرة ياخذ معاه كل من لوط و آل لشهب فقد ملت المدينة و الاقليم من نفاقهم و كذبهم

‫wpDiscuz