الرئيسية » تربية وتعليم »

جمعية أساتذة اللغة العربية بوزان تختتم أنشطتها التربوية بدعم مكثف لتلامذة السنة 2 باك أدب

جريا على عادتها – في نهاية كل سنة دراسية – في دعم تلاميذ السنة 2 باك أدب وعلوم إنسانية، ومصاحبتهم أثناء عملية الاستعداد لاجتياز امتحانات البكالوريا بكل اطمئنان نفسي وكفاءة فكرية وسلامة منهجية، وتنفيذا لبرنامج الدعم والتقوية الذي وضعته “جمعية أساتذة اللغة العربية” بوزان لهذه الشريحة من التلاميذ، فقد تم إنجاز النشاط الأول والذي هو عبارة عن عرض شريط  “اللص والكلاب ” ومناقشته، وذلك يوم السبت 12 ماي بثانوية مولاي عبد الله الشريف.

 صورة جماعية للأساتذة المؤطرين

وقد شارك في تأطير هذا النشاط كل من الأستاذة أمينة يونس والأستاذ التهامي القطيطي. وسعيا لتعميم الفائدة على أوسع نطاق، تم إعادة هذا النشاط بثانوية 3 مارس بسيدي رضوان بتأطير الأستاذة حنان العادل، وذلك يوم الخميس 17 ماي 2012م، ولقي استحسانا كبيرا بين التلاميذ. كما سيتم إعادته بثانوية ابن رشد بأسجن وبتأطير الأستاذ عبد العزيز باحسين في بحر هذا الأسبوع.

جانب من التلاميذ الحاضرين

كما تم إنجاز النشاط الثاني والذي هو عبارة عن قراءة نقدية لكتاب “ظاهرة الشعر الحديث”، وذلك يوم السبت 19 ماي 2012م بثانوية ابن زهر بوزان. وقد شارك في تأطيره كل من الأستاذة أمينة يونس، والأستاذ محمد الحياني، والدكتور الوارث لحسن الذي تجشم مشاق السفر ليحضر خصيصا إلى مدينة وزان ويشارك  في هذا النشاط، والذي تخلله  حفل توقيع كتابه “النص الأدبي في دروس الباكلوريا: دراسة وتحليل”.

وسيكون ختام الأنشطة  يوم السبت 26 ماي 2012م بنشاط منهجي وتدعيم نفسي من تأطير الأستاذ إبراهيم الشيخي، والأستاذ الباحث محسن الزكري الذي سيحضر من مدينة طنجة خصيصا للمشاركة في هذا النشاط الذي سيتمحور حول “منهجية تحليل نص أدبي وكيفية التعامل مع ورقة الامتحان”.

مزيد من الصور:

ألبوم النشاط على صفحة الجمعية على الفيسبوك.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

تحية إجلال وتقدير للسادة الأساتذة على المجهودات التي يقومون بها

‫wpDiscuz