الرئيسية » سلطة ومجتمع »

جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام تنظم خرجة ترفيهية تربوية لصالح أيتام الجمعية

نظمت جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام، يوم الأحد 13 ماي 2012م، خرجة تربوية ترفيهية لصالح أيتامها استغرقت يوما كاملا. وقد بلغ عدد المشاركين في النشاط 108 يتيما وإطارا.

أثناء أحد الأنشطة

بدأ اليوم بتجمع الأطفال بمقر الجمعية على الساعة السادسة والنصف صباحا، وبعد انتظامهم تم الانطلاق نحو أحد المنتزهات بطريق أسجن سيرا على الأقدام، وبعد الوصول تم أخذ وجبة الفطور. ثم شرع في الألعاب والمسابقات الرياضية المتنوعة والطريفة. وعند أذان الظهر تم أداء الصلاة جماعة ثم الاستماع إلى درس حول موضوع “العلم والتعلم”. وبعد أخذ وجبة الغذاء واستراحة القيلولة، شرع في المسابقات الثقافية، وكان يتخللها مجموعة من الفواصل الترفيهية والأناشيد… وختمت بتوزيع الجوائز على الفائزين وأخذ اللومجة.

وفي النهاية تم الختام برفع أيدي الضراعة إلى الله تعالى بصالح الدعاء للجميع: أيتاما أطرا ومحسنين ومتضامين مع الجمعية… ثم أخذ الجميع طريق العودة نحو المدينة وكلهم نشاط وحيوية.

وقد كان من مفاجآت هذا اليوم القصيدة الرائعة التي جادت بها قريحة الطفل أيمن الطيبي من المستوى 3 إعدادي بثانوية مولاي عبد الله الشريف، وهي قصيدة عبر فيها عن أحاسيسه الطيبة والمفعمة بالود والتقدير نحو الجمعية، وبالتضامن والتآزر مع أيتامها.

ويسعد مكتب الجمعية أن يتقدم بعبارات الشكر والامتنان لجمعية التضامن للثافة والتنمية، التي أبت إلا أن تشارك مع أيتام الجمعية هذا اليوم ب “فرقة طه للإنشاد”، كما تتقدم لجميع المحسنين بصالح الدعاء وأن يجازيهم الله خيرا على ما بذلوه من جهد وما أمدوا به الجمعية من مساعدات عينية خاصة بهذا بهذا اليوم.

مزيد من الصور:

الألبوم الخاص بالخرجة الترفيهية على صفحة الجمعية على الفيسبوك.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz