الرئيسية » سلطة ومجتمع »

جمعية البشرى للتنمية تقوم بإصلاح وصيانة بئر بدوار ماونة بجماعة سيدي رضوان

تقرير كرم فاتحي:

في إطار الأعمال الجمعوية والأنشطة الخيرية والتنموية التي تقوم بها جمعية البشرى للتنمية والتي تعد من أهم الركائز التي تنبني عليها، عملت الجمعية تحت إشراف السيد الرئيس محمد فاتحي وعدد من أعضاء ومنخرطي الجمعية على إصلاح بئر جماعة بدوار ماونة قيادة سيدي رضوان إقليم وزان، وذلك يوم 26 ماي 2017م.

ويعتبر هذا البئر المصدر الدائم الوحيد لتزويد ساكنة كل من دوار ماونة والحويطات وغيرها من الدواوير المجاورة بالماء الذي يستغل في مختلف الميادين (الاستعمال المنزلي، الماشية…)، بالإضافة إلى السقاية التي لا تعمل بشكل يومي نظرا لانقطاع الماء.

الصور التالية توضح مرحلتي قبل وبعد انطلاق الأشغال:

قبل الإصلاح:

بعد الإصلاح:

لكون هذين الدوارين يعانيان من شح الموارد المائية وندرتها، لولا هذا المنبع المائي الموضح في الصورة رغم تهميشه وهشاشته والذي يدعى “عين قطة”:

عين قطة

عين قطة

فهي عين صغيرة تتوفر على سبع درجات ومسقفة بأعمدة خشبية تعود لقرن من الزمن، مما جعلها تتعرض للانهيارات والانزلاقات على مستوى الأحجار والتربة مما يزيد من توحلها والتقليص من طاقتها الاستيعابية وسوء جودة مائها، بالإضافة لعدم توفرها على طريق تسهل الاستفادة منها.

فبفضل من الله وفي انتظار توفر الجمعية على موارد مالية ستجعل هذين المنبعين من أولوياتها إن شاء الله، على أساس تجهيز البئر السالف الذكر بالمضخة أو البكرة قصد تسهيل سبل استفادة الساكنة منه، إضافة إلى إصلاح العين وإدخال تعديلات عليها.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz