الرئيسية » تربية وتعليم »

جمعية الفرقان بوزان تنظم لقاءها التواصلي الأول

رغبة في التواصل مع آباء وأولياء التلاميذ المنتسبين للجمعية والمستفيدين منها… نظمت الجمعية لقاء تواصليا بمقر الجمعية، يوم الأحد 05 ماي 2013.
افتتح اللقاء الذي حضره حوالي 160 من المدعوين : إباء وأمهات ومحسنين، بآيات بينات من ترتيل تلميذة الجمعية والحافظة لكتاب الله تعالى ” خنساء الحباري ” . بعدها تناول الكلمة الافتتاحية الأستاذ أحمد ازريولي ـ الرئيس الشرفي للجمعية ـ تحدث فيها عن فضل القرآن وأهمية تعليمه للأبناء .. مذكرا الحضور بمجموعة من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد أن القرآن الكريم هو روح الأمة ومصدر صلاحها وفلاحها…

لقاء تواصلي بجمعية الفرقان بوزان

لقاء تواصلي بجمعية الفرقان بوزان

بعدها أخذ الأستاذ عبد الصمد بوذياب ـ رئيس الجمعية ـ الكلمة فتحدث عن تأسيس الجمعية وأكد على استقلاليتها التامة وعدم تبعيتها لأية جهة رسمية كانت أو غير رسمية ، كما أنها لا تتلقى دعما من أية مؤسسة وإنما المحسنون وأعضاؤها هم من يتولون تمويلها.. خدمة للقرآن الكريم وما يدور في فلكه من علوم وفق الطريقة المغربية التي تعتمد اللوح والصمغ…
ثم وضح آلية الجمعية في تحقيق الهدف المتمثل في ختم الأطفال حفظ القرآن الكريم في مستوى الثالثة إعدادي، من خلال العمل على حفظهم ثمنا في الأسبوع ـ آيتين في اليوم ـ مما يعادل نصف حزب في الشهر على الأقل ، أي ما يساوي 6 أحزاب في السنة، وإذا ما ضربت في سنوات الابتدائي والإعدادي فإن الخارج هو 54 حزبا، ومع احتسبت أيام العطل في السنوات التسع، فإن الأطفال سيتمكنون من ختم القرآن مع استمتاعهم بعطلهم وقت فراغهم..

شعار اللقاء التواصلي

شعار اللقاء التواصلي

بعد ذلك تم عرض شريط مصور حول أنشطة الجمعية التي تشمل مجموعة من الأوراش والحلقات : مثل حلقة التحفيظ اليومي للأطفال والتلاميذ / حلقة التحفيظ والتجويد الخاصة بالنساء مساء كل يوم جمعة وسبت / حلقة التحفيظ والتجويد بعد صلاة العشاء كل سبت وأحد …وقد وضح رئيس الجمعية أن الطموح ليس الوقوف عند هذا الحد بتأسيس مقر للجمعية بحي إكرام ، وإنما توسيع عمل الجمعية ليشمل أحياء المدينة كلها،وأما الهدف النشود الذي ستعمل الجمعية على تحقيقه في الأمد القريب – بحول الله – هو بناء معهد للتعليم العتيق بوزان أسوة بجميع المدن المغربية العتيقة ، بفضل الله ثم بدعم المحسنين.
وفي الأخير أُفسِح المجال للحاضرين لإبداء آرائهم وملاحظاتهم وطرح أسئلة حول سير عمل الجمعية، فكانت مجموعة من التدخلات التي أجاب عنها الرئيس . وقد تخلل اللقاء فواصل إنشادية وقرآنية من إلقاء مجموعة من القراء والأطفال .
وفي الأخير أقيم حفل شاي على شرف الحفاظ والزوار ، ثم ختم اللقاء بالدعاء الخاشع من الأستاذ عبد الرفيع الحفصي ـ نائب رئيس الجمعية.

"جمعية الفرقان" بوزان تنظم لقاءها التواصلي الأول

“جمعية الفرقان” بوزان تنظم لقاءها التواصلي الأول

الخبر عن صفحة الجمعية للمزيد من صور اللقاء زيارة صفحة الجمعية

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

عمل يحتاج لتوافر مجهود الجميع… نتمنى مساهمة كل ساكنة وزان كل من موقعه وحسب قدرته واستطاعته.
ولا تنسونا من دعائكم

لا تنسونا من خالص دعائكم

‫wpDiscuz