الرئيسية » سلطة ومجتمع »

جمعية الوسيط للتنمية تنظم كرنفال وزان الأول احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

التقرير مأخود من صفحة الجمعية على الفيسبوك وكذلك الصور: تعبيرا عن حب و افتخار المغاربة بمغربيتهم و تشبثهم بالعرش العلوي المجيد و الوحدة الترابية للمملكة المغربية لم يفت ” جمعية الوسيط للتنمية ” الاحتفال بالذكرى 39 للمسيرة الخضراء و كذا عيد الاستقلال المجيد . هاتان المناسبتان الغاليتان على قلوب المغاربة لا يمكن أن يمرا بصمت بل يجب أن ينتفض الجميع و ينخرط الكل من اجل إحياء أمجاد المغرب و الوقوف عن أعظم انجازاته التاريخية التي كان وراءها ملكين عظيمين صنعا التاريخ و جعل كل مغربي يعيش بكرامته . و ذلك من خلال برمجة” الكرنفال وزان الأول ” و ذلك يومي 15/16/2014 تحت شعار ” المسيرة الخضراء “”ملحمة الأجيال ربط الماضي بالحاضر” ، كرنفال حولنا من خلاله إحياء أمجاد الاحتفال بهذه المناسبة من خلال “إشراك جميع الفاعلين من اجل إنجاح هذا الاحتفال الذي تميز في يومه الأول بمشاركة ثلة من المدارس التعليمية بالمدينة سواء القطاع الخاص وكذا العمومي و التي قدم تلاميذتها استعراضات و اناشيد وطنية بالمناسبة و عرض بعض منتوجات قطاع الزرابي و كذا عروض االطقطوقة الجبلية و التبوريدة ، فلكلور دار الضمانة .
أما فعاليات اليوم الثاني فقط انطلقت على الساعة السادسة مساء بساحة الاستقلال و قد تميز برنامج هذا اليوم بعرض مجموعة من العروض و الفقرات الفنية المحلية و الجهوية و تم ختم هذه الامسية بكلمة السيد رئيس جمعية ” الوسيط ” و التي تمحورت اساسا على الإشادة بأهمية هذه المناسبة على قلوب المغاربة و تقديم الشكر الى كل من ساهم في احياء هذا الكرنفال سواء ماديا او معنويا .

1

و لعل ما ميز هذا الكرنفال عموما هو استحسان الساكنة التي تعطشت لإحياء مثل هذه الأنشطة الهادفة ، و كذا انخراط الجميع كل واحد من موقعه في انجاح هذه الفعالية و لا يفوتنا هنا ان نشيد بالدور الذي قامت به الجهات الآتية :
– عمالة اقليم وزان
– المجلس الاقليمي
– نيابة وزارة التربية الوطنية
– المجلس البلدي
– السلطة المحلية
– عون السلطة السيد رشيد قشاش
– ودادية حي الحدادين
– تأمينات دار الامان
– غرفة الصناعة التقليدية
– مقدم الحفل السيد محمد الملياني
– فرقة المحال ( تطوان )
– فرقة التبوريدة ( مقريصات )
– مؤسسة ابي موسى الاشعري
– فرقة فلكلور دار ضمانة
– فرقة فرسان دار ضمانة
– مطبعة الحجاج
– تجهيزات الروينة
– السيد جواد … عن الجانب الرقمي .

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

وماهو موقع المؤسسات التعليمية الابتدائية ؟

‫wpDiscuz