الرئيسية » تربية وتعليم »

دخول مدرسي ساخن بنيابة وزان

أعلنت ثلاث نقابات إقليمية بنيابة وزان عزمها الدخول في برنامج نضالي غير مسبوق احتجاجا على عدة اختلالات صاحبت الدخول المدرسي 2013-2014، فبعد أن عانت الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية في المنطقة الويلات جراء الاختلالات والتجاوزات السابقة ها هي الآن تكابد سياسة الاقصاء والتسيير المزاجي والتراجع الخطير عن حقوق الشغيلة التعليمية من تماطل في منح تراخيص متابعة الدراسة والتستر على البنية التربوية والإعفاء من المهام بدون اتباع المساطر القانونية وعدم صرف تعويضات نساء ورجال التعليم فيما يخص الساعات الإضافية وتصحيح الامتحانات
وإليكم نص البيان

نيابة التربية الوطنية إقليم وزان

نيابة التربية الوطنية إقليم وزان

GDE Error: Error retrieving file - if necessary turn off error checking (404:Not Found)
كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

نزار الدكار

نزار الدكار، أستاذ اللغة العربية بالثانوية الإعدادية خالد بن الوليد جماعة سيدي رضوان نيابة وزان. كاتب عام سابق لجمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع تطوان، والكاتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سيدي رضوان، والمسؤول عن صفحة ملتقى تلاميذ وأساتذة المغرب.

عدد المقالات المنشورة: 44.

خلاصات نزار الدكار

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

عليك ان تجيب عامة الناس كيف انتقلت أنت وزوجتك بدون حق إلى سيدي رضوان و كيف أخفيت انتمائك النقابي حتى حصلت على ما تريد بعد أن قضيت أيام طويلة وأن تتسكع بنيابة وزان في عهد الفاسد السابق واليوم تظهر و أنك المناظل الذي يبحث عن المصلحة العامة.
هل تبحث لنفسك عن طريق للعودة إلى مدينتك الأصلية من خلال رفع الصوت عاليا حتى تثير الانتباه وتنال ما تريد,
عليك ان تعلم انك مكشوف للجميع وكل ما تنشره يعكس عن ماهيتك وهويتك الانتهازية
مامعنى ان تتابع دراستك وتترك التلاميذ خلف ظهر لكي تصبح يوما ما دكتور وتعود إلى أمك بتطوان متفوقا ومتميزا عن ابناء سيدي رضوان فهم مجرد جبالة متخلفين وعليهم أن يضلوا كذلك أما أنت ابن الحمامة الجميل عليك ان تصبح دكتورا وتدرس في جامعة عبدالمالك السعدي وتعود يوما ما وزوجتك وأبنائك كي ترى العياشي لازال يرعى الغنم وتقول لإبنك الطي سيحصل على شهادة الباكالوريا علوم رياضية أنك كنت مدرسا بهذا المكان الذي لم يتغير وقد درس العياشي عند ولم يتابع دارسته لأنك كنت منشغلا برسالة الدكتورة
هنيئا لك ولأمثالك

من خشية نخشاه بأن يصاب هذا العضو الرئيسي في جسم الشعوب
بالإحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاط
فمن خلاله تسموا وترقى إرادة الأمم
المطالبة بالحقوق واجبة
وتربيةالأجيال واجبكم أيضا
أصبح جيلنا الحاضربين المطرقة والسندان
مطرقة أطر التربية وسندان الحكومة التي لايرحم
والتاريخ يسجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
المدينة الهادئة

لقد اصبح أمر رحيل النائبة الاقليمية أمرا حتميا تفرضه السلوكات الشادة وغير الاخلاقية التي تمارسها في حق موضفي النيابة وسائر الاساتذة والأطر النقابية الشيء الذي أصبح يستفز ويزعج الجميع..

بيان تاريخي بوزان خطوات نضالية غير مسبوقة يجب دعمها ومساندتها من طرف كل الشغيلة التعلمية.بعيدا عن الجلوس في المقاهي واعطاء أحكام القيمة بدون اي مشاركة أودعم…

إلى المناضل الرضواني بين قوسين
تعليقك يثير الشفقة اسأل قبل أن تتهم وللتذكير فهناك إشاعات وصلتني مفادها أنني انتقلت إلى مدينة وزان لذا أود أن أوضح بعض النقاط:
أولا أول ما وطأت قدماي سيدي رضوان تم انتخابي كاتبا محليا فأين إخفاء هذا الانتماء وللتذكير فقد كنت عضو مكتب النقابة في مدينة بنسليمان.
ثانيا أنا لم أطلب رخصة متابعة الدراسة ويمكنك التأكد من ذلك من النيابة وليست لي رغبة في متابعة الدراسة لأسباب أحتفظ بها لنفسي.
ثالثا زوجتي جاءت بحكم الالتحاق بالزوج كخريجة جديدة وليس في إطار الحركة ولو كنت وصوليا أو تدخلت النقابة في ذلك كما ادعيت لعينت في تطوان والتحقت بها السنة الماضية في إطار الالتحاق بالزوجة الذي يساوي 16 سنة أقدمية
رابعا أنا ما زلت أعمل بجماعة سيدي رضوان ولم أنتقل إلى مدينة وزان كما يروج البعض لذلك وليست لي رغبة في ذلك
رابعا أطلب منك أن تسأل عني جيدا بسيدي رضوان لأنك مريض بداء اسمه نزار.
للتذكير لن أدخل معك في نقاش عقيم ولا تنتظر مني الرد على تعليقاتك لأنك فقدت المصداقية واستعملت أسلوبا سوقيا بكلامك وفعلا سأعود إلى أمي بمدينة تطوان إن شاء الله لكن سأترك ورائي سيرة طيبة تنفعني عند لقاء ربي.

يلاحظ أن البيان تبنى لهجة حادة غير مسبوقة لم نتعود عليها في الإقليم تشي بأن النائبة قد تجاوزت الخطوط الحمراء في تعاملها مع الشأن التعليمي بالإقليم . هذه هي النتيجة الطبيعية لمسؤولة تفتقد الخبرة والحكمة والتبصر. الخاسر الأكبر في هذا كله هي المدرسة العمومية.
أرجو من أصحاب التعليقات التركيز على المحتوى والأفكار بدل الطعن في الأشخاص .

في قراءة بسيطة للشأن التعليمي بوزان و من خلال ما يقال عن تصرفات السيدة النائبة اللا مسؤولة و كدا سلوكات و استفزازات رئيس مصلحة الموارد البشرية للمرتفقين من رجال التعليم.هناك اجماع واضح على هدا البيان جملة و تفصيلا و التفاف واضح حول النقابات الموقعة رغم تقاعس نقابة شباط و بيعها الماتش كما يقال من داخل دهاليز النيابة ليصبح رحيل النائبة و مدير الموارد البشرية مسألة وقت فقط .

حال النائبة يثير الشفقة.
تريد ان يعمل معها الجميع خانعين طائعين مامورين وإلا : السب والقدف والإستفسارات أمامهم.
رؤساء المصالح نالوا حقهم من الإستفسارات “وكمدوها” وسكتوا….
رحيل السيدة النائبة بدأ يلوح بانه مطلب جماعي ومطلب المدينة بأكملها…

اين هي النقابات الاخرى .باينة بايعة الماتش ورضيت بالفتات .نتمنى وحدة النقابات لتحقيق المطالب لكن اصحاب الكروش الكبيرة في بعض النقابات التي لم توقع البيان زادت شهيتهم في التزلف للنائبة لتحقيق مكاسب شخصية

تحية للمناضل الأستاذ نزار دمت متألقا ولا تلتفت إلى بعض الطفيليات أبواق النيابة

‫wpDiscuz