الرئيسية » سلطة ومجتمع »

دورات تكوينية حول مفهوم الرصد وتقنيات الاستماع بجمعية أجيال بمقريصات

بشراكة مع المنظمة الإسبانية MZC الناشطة بإقليم شفشاون، واصلت جمعة أجيال للتنمية بمقريصات دوراتها التكوينية والتحسيسية بهدف دعم القدرات المحلية في أفق إنشاء مركز للحقوق الاجتماعية والاقتصادية بمركز مقريصات.

جانب من الدورة

وتدخل هذه الدورات في إطار مشروع دعم الحقوق الاجتماعية بشمال المغرب الذي تشرف على تنفيذه المنظمة الاسبانية غير الحكومية MZC.
وقد احتضن مقر جمعية أجيال للتنمية مؤخرا دورتين تكوينيتين:

  • الأولى يوم الجمعة 09/11/2012 حول موضوع: مفهوم الرصد وآليات رصد الخروقات في مجال الحقوق الاجتماعية و أشكال متابعة الخروقات في مجال الحقوق الاجتماعية. أطر الدورة السيد عادل ريان رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بشفشاون.
  • والثانية يوم الجمعة 23/11/2012 حول أدوار مركز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، أطرها كل من ياسين أجليان وزكية مصباح عن MZC ، حيث تناولا في العرض الذي قدماه أمام أعضاء وعضوات من جمعية أجيال والمجلس النسائي المحلي الأدوار التي يمكن أن يقوم بها مركز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية (الاستماع والرصد والتوجيه والوساطة) ونشطا ورشتين حول تقنية الاستماع.

ويهدف هذا المركز إلى توعية الساكنة وتحسيسها بحقوقها الاجتماعية ومدها بالآليات والتوجيهات الكفيلة بمساعدتها على استخلاص حقوقها وإلقاء الضوء على الانتهاكات الممارسة في حقها وكيفية التصرف إزاءها.

وفي نفس السياق ستشارك جمعية أجيال وجمعية المجلس النسائي المحلي في ملتقى سينظم يوم فاتح دجنبر بمدينة أصيلة، والذي سيتناول الموضوع التالي: النوع الاجتماعي والحقوق الاجتماعية بجهة طنجة تطوان.

مزيد من الصور:

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz