الرئيسية » سلطة ومجتمع »

ساكنة وزان بدون سوق أسبوعي، والباعة يحتجون

قام مجموعة من الباعة بالاحتجاج صباح اليوم، الخميس 15 غشت 2013م، أمام مقر عمالة إقليم وزان تعبيرا عن رفضهم التام لموقع السوق الأسبوعي وعدم جاهزيته، حسب ما أفاد به العديد من الباعة المحتجين في تصريحات لموقع عيون وزان.

ساكنة وزان بدون سوق أسبوعي، والباعة يحتجون

ساكنة وزان بدون سوق أسبوعي، والباعة يحتجون

وقال الباعة إن السوق الجديد لا يتوفر على أبسط معايير الأسواق الأسبوعية، ناهيك عن تواجد أعشاب وأشواك به، وغياب المرافق الصحية ومركز للأمن وعدة مرافق أخرى مهمة.

وقد رفع المحتجون شعارات تطالب المجلس البلدي في شخص رئيسه محمد الكنفاوي بتحمل مسؤوليته في الخسائر التي تعرضوا لها بسبب عدم وجود سوق أسبوعي يوفر لهم إمكانية كسب قوت العيش لأسرهم.

كما طالب المحتجون بتدخل عامل عمالة وزان من أجل إيجاد حل سريع ونهائي للمشاكل التي يعيشوها هؤلاء الباعة، وبفتح حوار معهم من أجل المساهمة في حل مشكل السوق الأسبوعي لمدينة وزان ومشكل الباعة المتجولين في المدينة ككل.

هذا وقد حضر ممثل عن السلطة المحلية في شخص قائد المقاطعة الاولى وأجرى محادثات مع المحتجين، حيث استمع لهم ولاقتراحاتهم فيما يخص السوق الاسبوعي الجديد.

يذكر أن الباعة سبق لهم أن نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة وزان على خلفية إغلاق السوق الأسبوعي القديم (السوق التحتي) دون توفير بديل.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz