الرئيسية » سلطة ومجتمع »

سكان جماعة المجاعرة يعلنون عن تنظيم مسيرة احتجاجية ثانية إلى مقر الجماعة

أعلن ممثلو دواوير الجزولي بجماعة المجاعرة بإقليم وزان عن عزم السكان خوض مسيرة احتجاجية ثانية إلى مقر جماعة المجاعرة مع اعتصام ومبيت ليلي أمام مقر الجماعة، وذلك يوم غد الخميس 10 غشت 2017م.

وجاء في البيان الصادر عن تمثيلية سكان دواوير الجزولي والذي توصل موقع عيون وزان بنسخة منه، بأنه بعد عقد لجنة التتبع لسلسلة من اللقاءات مع منتخبي الجماعة والإقليم من أجل التسريع بتنفيذ مضامين الاتفاق الصادر بتاريخ 14 يوليوز 2017م في بيان رسمي عن اللجنة، والذي التزمت بموجبه السلطات المعنية بإيجاد حلول لمشاكل الساكنة (الطريق – الماء – المدرسة…) داخل مهلة 20 يوما، وبعد وقوف لجنة التتبع على سير الأشغال، تبين لها أن المنجز منها لم يتعد 10 في المئة من مجموع بنود الاتفاق، بحسب ما جاء في البيان.

وأضاف البيان بأن الوعود التي أطلقها رئيس الجماعة كاذبة غايتها التضليل والتماطل والاستهتار بالساكنة، على حد تعبير البيان. كما تساءل البيان عن جدوى تواجد المسؤولين في مواقع المسؤولية في ظل عدم قدرتهم على تلبية هذه المتطلبات البسيطة في مغرب القرن الواحد والعشرين، كما اتهم البيان أولئك المسؤولين بالسطو على مال الشعب لتنمية مشاريعهم ومشاريع أبنائهم.

بيان ممثلي دواوير الجزولي

بيان ممثلي دواوير الجزولي

يذكر أن سكان جماعة المجاعرة سبق لهم أن نظموا مسيرة احتجاجية ضد العطش والتهميش إلى مقر قيادة عين دريج منتصف شهر يوليوز المنصرم، تلقوا على إثرها وعودا من السلطات بتلبية مطالبهم.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz