الرئيسية » سلطة ومجتمع »

سكان سيدي بوصبر بإقليم وزان يخوضون اعتصاما مفتوحا ضد العطش

يخوض سكان جماعة سيدي بوصبر بإقليم وزان اعتصاما مفتوحا أمام مقر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وذلك منذ ثلاثة أيام، احتجاجا منهم على النقص الحاد في الماء الصالح للشرب.

جانب من السكان سيدي بوصبر خلال اعتصامهم

جانب من السكان سيدي بوصبر خلال اعتصامهم.

ويحمل المعتصمون لافتات تعبر عن احتجاجهم ورفضهم للوضع في ظل ما يعانونه من نقص حاد في الماء الصالح للشرب، حيث رفعوا لافتة مكتوبا عليها: “سكان سيدي بوصبر في اعتصام مفتوح ضد العطش”، كما رفعوا لافتة أخرى مكتوبا عليها: “نحن سكان سيدي بوصبر نعاني نقصا حادا في الماء الصالح للشرب. مطلبنا: الحل العاجل لمشكل الماء. نحمل المسؤولية الكاملة للمجلس المحلي على الوضعية المزرية التي نعيشها. اعتصامنا مفتوح حتى تحقيق مطلبنا”.

وبحسب مصادر من عين المكان فإن السكان الذين يستمر اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، لم يتحقق لهم شيء مما يطالبون به من طرف الجهات المختصة، بالرغم من زيارة أحد أعوان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعين دريج لكن دون تحقيق شيء يذكر، بحسب ذات المصادر.

سكان معتصمون.

سكان معتصمون.

وصرح أحد السكان بأنه في مثل هذه الحالات فإن الناس في حاجة إلى حل عاجل وحقيقي لأنهم ضاقوا ذرعا بما يعانونه بسبب النقص الحاد في المياه، إضافة إلى مشاكل أخرى عديدة كالحالة الكارثية للطريق، على حد تعبيره.

سكان معتصمون ليلا

سكان معتصمون ليلا.

هذا وقد عبر المعتصمون عن مناشدتهم للمسؤولين وكل الجهات المختصة للإسراع بحل مشكل الماء الذي ينضاف إلى مشاكل أخرى عديدة يعاني منها سكان المنطقة.

تحديث بتاريخ الاثنين 25 يوليوز 2016م: تم حل الاعتصام بعد الاتفاق على حل للمشكل المطروح وذلك على إثر زيارة رئيس دائرة وزان لمكان الاعتصام والتقائه بالسكان المعتصمين.

مصدر الصور: صفحة سيدي بوصبر قبيلة سطة إقليم وزان على الفيسبوك.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

اللهم إن هذا لمنكر سكان تلك المنطقة ينقصهم كل شيء

la hawla wala 9owata ila bilah had nas mabghawch yfhmo rashom hdana akbar sad flmaghrib wma3adnach lma

‫wpDiscuz