الرئيسية » عين حرة »

سلسلة الكوبل بين مطرقة الاستنكار وسندان المشاهد

يوما بعد يوم تفاجئني بعض الجمعيات من خلال اصدارها لبيانات جوفاء خالية المضمون. ومن خلال قراءة البيان الذي نشرته الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات يتضح جليا أننا دائما نترك الجوهر ونتمسك بكل ما هو ثانوي.

سلسلة الكوبل

سلسلة الكوبل

هذه الجمعية هاجمت سلسلة الكوبل متهمة حسن الفذ بالترويج للسجائر من خلال تصوريه عدة مشاهد وهو يدخن وعبرت عن استنكارها الشديد لتقديم هذه السلسلة الهزلية خلال شهر رمضان حيث اعتبرتها “دعاية مقدمة على طبق ظاهره الفكاهة وباطنه الدعوة إلى التطبيع مع التدخين

 أتساءل أين كانت هذه الجمعيات عندما بثت القناة أفلاما ومسلسلات تركية أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها منحطة حيث الخمور والقمار والدعارة والحشيش والتدخين..

حري بمثل هذه الجمعيات أن تنزل إلى المدارس لتوعية جيل الغد، وأن تطرق أبواب المسؤولين عن عدم تطبيق المغرب إجراءات مكافحة التدخين بالرغم من توقيعه في 16 أبريل 2004 على الاتفاقية الإطار للمنظمة العالمية للصحة لمحاربة التدخين المؤرخة في 21 مايو 2003ومما لا شك فيه أن أعضاء الجمعية المحترمين على علم بكلام السيد الوردي في معرض رده عن سؤال حول “التلكؤ في مواجهة الأضرار الوخيمة للتدخين” خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن “السبب في ذلك راجع لأمور تقنية أو ضغط لبعض اللوبيات، فالأحرى بكم كتابة بيان تفضحون فيه هذه اللوبيات التي تقف عقبة دون صدور المراسيم التطبيقية للقانون المعني وكذا الشركات الانتاجية التي لا تحترم دفاتر تحملاتها… لا الركوب على برنامج نال استحسان فئة عريضة من الجماهير من أجل تسجيل موقف من السجائر.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

نزار الدكار

نزار الدكار، أستاذ اللغة العربية بالثانوية الإعدادية خالد بن الوليد جماعة سيدي رضوان نيابة وزان. كاتب عام سابق لجمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع تطوان، والكاتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سيدي رضوان، والمسؤول عن صفحة ملتقى تلاميذ وأساتذة المغرب.

عدد المقالات المنشورة: 44.

خلاصات نزار الدكار

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz