الرئيسية » سلطة ومجتمع »

شاب يتعرض لمحاولة قتل بجماعة زومي

عبد العالي العمراني – زومي: تعرض الشاب محمد العمراني لمحاولة قتل إثر مقاومته لسرقة هاتفه المحمول من طرف ثلاثة شبان مساء السبت 30 غشت 2014م بدوار الكراجين التابع لجماعة زومي بإقليم وزان، وذلك حينما قاموا بتفتيش جيوبه فلم يجدوا إلا هاتفا عاديا، بينما كانت نيتهم سرقة هاتف من نوع متوسط رأوه عنده الليلة السابقة في حفل الزفاف الذي أقامته إحدى العائلات بالمدشر.

جانب من الجروح

وقد تعرض الشاب لضربات بالهراوات على مستوى الرأس وطعنات بالسكين على مستوى الكتف فسقط الضحية مغميا عليه، ثم انهالت عليه العصابة بالضرب بالهراوات على مستوى اليدين والرجلين والظهر والبطن.

ومن حسن الحظ أن أحد الصبيان كان مارا بالقرب من المكان، فهاله الموقف وصاح صياحا شديدا حضر على إثره أب الطفل ظنا منه أن ابنه في خطر، وحينما رأى الرجل الجريمة بادر إلى إنقاذ الضحية من خلال ترغيب وترهيب العصابة مهددا إياهم بالمناداة على أهل الدوار والسلطات المحلية، مما دفعهم إلى الفرار. وقد تلقى الشاب المعتدى عليه الإسعافات الأولية لإيقاف النزيف وإيقاظه من الغيبوبة.

وقد حاول أهل الضحية كظم الغيظ احتراما لأجواء حفل الزفاف. وتجدر الإشارة إلى أن العصابة حضرت من مدشر اولاد بن سبيكة، وقامت بسرقة كبش إحدى العائلات مستغلة انشغال الناس بأجواء حفل الزفاف.

وقدم الضحية وأبوه شكاية للدرك الملكي يوم الأحد 30 غشت 2014م، وتم الاتصال على الفور بأهالي العصابة. وقد سلمت للضحية شهادة طبية مدتها 20 يوما بتاريخ 1 شتنبر 2014م.

صورة للشهادة الطبية

صورة للشهادة الطبية.

يُذكر أن الضحية يتابع دراسته بالسنة أولى باكالوريا بتطوان، وقد سافر للكراجين لزيارة جده وجدته، وعاد لتطوان رفقة أبيه لإجراء الفحوصات الطبية من طرف الأطباء المختصين في أمراض الدماغ والعيون والأذن قصد معالجته من الآثار والجروح الناتجة عن هذا الاعتداء، خصوصا وأن الضحية لازال يشعر بدوار (الدوخة) واضطراب في السمع والرؤية والحركة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz