الرئيسية » سلطة ومجتمع »

شاحنة لتوزيع الحليب تصدم سيارة متوقفة بشارع محمد الخامس بوزان

صدمت شاحنة لتوزيع الحليب ومشتقاته، صباح اليوم السبت 28 يناير 2012م، سيارةً كانت متوقفة بشارع محمد الخامس بوزان، بعدما حاول سائق الشاحنة تجاوز السيارة التي كانت متوقفة بشكل غير قانوني.

السيارة المتوقفة بالشارع

السيارة المتوقفة بالشارع

وحسب شهود عيان فإن سائق الشاحنة حاول المرور على جزء من ممر الراجلين حتى يتمكن من تجاوز السيارة المتوقفة، لكن العجلات الأخيرة للشاحنة تدحرجت لتصدم الشاحنة السيارة مسببة بعض الأضرار بها.

الشاحنة

صورة للشاحنة وهي متوقفة

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة وزان تعاني من انعدام مدار حضاري يخفف الضغط الحاصل في مجال النقل، كما إن شارع محمد الخامس سبق أن شهد حادثة سير العام الماضي نتيجة لمرور العديد من السيارات به، وأحيانا كثيرة بشكل مخالف للقانون، فضلا عن السيارات التي تتوقف به بشكل مستمر.

جانب السيارة المصاب بأضرار

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

عند وصولك لهذا الشارع تجده المتنفس الوحيد لاصحاب الباعة المتجولين . فكيف لمواطن ان يمر بهذا الشارع دون رصيف اي استغلاله من طرف الباعة واصحاب المحلات التجارية . حقيقة في بداية الامر يبدو وكأن الامر يسيرا لكن احيانا يصبح عسيرا اذا حدث مثل هذه الحالات .فهنا يمكن طرح مجموعة من الاسئلة : هل يمكن لمثل هذه الشاحنات استعمال هذا الممر . اليس المجلس البلدي قادر على خلق فضاء للباعة المتجولين المكتضين في هذا المكان ونقلهم الى مكان اخر اقل خطورة . العلامة المتواجدة بشارع عين ابي فارس قرب السنسلة ما دورها في التوجيه ..اين شرطة المرور كلها اطراف مشاركة في هذا الخنق المتزايد بهذا الشارع .الله يلطف بنا والسلام .

كثيرا مايتم الحديث عن هذا الشارع الرئيسي بمدينة وزان .ورغم الاصلاحات الطفيفة او الشبه الطفيفة فإنها لاتسمن ولاتغني من جوع. اموال تسرف في غير محلها مما يأثر سلبا على المواطن الوزاني وحتى الزوار . المشكل مطروح على طاولة المجلس البلدي الذي كان من المفروض ان يكون منسجما وان تكون المعارضة بناءة لكن تهب الرياح بما لا تشتهيه السفن .فلا مجلس يدبر الشأن العام المحلي ولا معارضة تشفي غليل المواطنين وانما معارضة من اجل المعارضة لا غير . كان على المسؤولين وضع حاجز بمدخل الشارع او سلسلة تحد من مرور السيارات والشاحنات لكن نفوذ بعض الشخصيات التي تفعل ما تريد لها رأيها في ذلك من اجل تنفيذ اغراضها الشخصية على حساب المواطنين . هنا يمكن ان تكون نقطة تحول الى كان المغاربة والوزانيين لا يستغلوان موضع الزبونية والمحسوبية على حساب المصالح الشخصية في غياب تام لمبادئ حقوق الانسان . والمساوات في الحقوق .؟؟؟؟ .

‫wpDiscuz