الرئيسية » سلطة ومجتمع »

عامل إقليم وزان جمال العطاري يجتمع مع الإعلام المحلي ويرد على جريدتي المساء وأخبار القنيطرة

عقد عامل إقليم وزان جمال العطاري، يوم الاثنين 17 مارس 2014م، لقاء تواصليا ضم ممثلي بعض الجرائد المكتوبة والإلكترونية، بالإضافة إلى مدير صفحة على الفيسبوك، ويتعلق الأمر بكل من مراسل جريدة الاتحاد الاشتراكي ومراسل جريدة العلم ومراسل جريدة التجديد وممثلي جريدة عيون وزان الإليكترونية ومدير صفحة وزان دار الضمانة على الفيسبوك.

عامل إقليم وزان جمال عطاري

عامل إقليم وزان جمال عطاري

استهل عامل الإقليم الحديث عن الدور المهم الذي يلعبه الإعلام في التنمية والنهوض بالإقليم بالإضافة إلى المشاريع المبرمجة مستقبلا للإقليم  ككل. كما قدم عامل الإقليم توضيحات فيما يخص المقال الذي تم نشره بجريدة المساء والذي تم ذكر اسمه فيه ضمن لائحة مسؤولين استفادوا من بقع بالقنيطرة بطرق غير شفافة، حيث أوضح عامل الإقليم أن هذه التجزئة كانت مفتوحة في وجه الجميع  بدون أي تفضيل، وأنه دفع أقساطها على مدى ثمان سنوات حيث حُددت تسعيرة المتر المربع من الأرض في 1500 درهم. وأضاف عامل الإقليم أن التجزئة المذكورة لازالت بها بقع أرضية شاغرة وبنفس الثمن الذي حدد في سنة 2005م، كما أكد بأنه يوجد بهذه التجزئة 1800 بقعة أرضية يملكها موظفو الدولة من جميع القطاعات وبمختلف الرتب، بالإضافة إلى غير الموظفين من المواطنين.

أما فيما يخص المقال الذي تم نشره في جريدة أخبار القنيطرة الإليكترونية والمتعلق بموافقته لرئيس جماعة قروية فقيرة بشراء سيارة ب 40 مليون سنتيم، فقد أكد عامل الإقليم على أن هذا الأمر كان من بين نقاط دورة المجلس الجماعي لسيدي بوصبر وتمت المصادقة عليها بالإجماع من طرف الجميع (15 عضوا)، وأن العامل طبق القانون باحترام ما تمت المصادقة عليه من طرف أعضاء الجماعة السالفة الذكر.

وقد قدم عامل الإقليم للإعلام المحلي حصيلة البرامج والمشاريع التي سيتم العمل عليها في العالم القروي والحضري، حيث أوضح أن الجهة قد برمجت 1.23 مليار درهم للإقليم من أجل تمويل عدة مشاريع؛ منها مخطط تنمية العالم القروي 2014/2018، وقد نوه عامل الإقليم بالدور الذي يلعبه المجلس الإقليمي لعمالة إقليم وزان من أجل النهوض بالإقليم والبحث المتواصل عن مصادر التمويل للمشاريع المبرمجة في السنوات القادمة، كما ثمن المبادرة التي قام بها شباب المدينة والتي أطلقوا عليها اسم “ديرو يدكم معنا”، وفي السياق نفسه حث ممثلي الصحافة المحلية على تشجيع مثل هذه المبادرات والتأسيس لها من لأجل النهوض الفعلي بالمدينة اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.

وفي الختام وجه عامل الإقليم دعوة لجميع النشطاء في الإعلام الورقي والإليكتروني من أجل الانخراط الفعلي في تنمية الإقليم، كما أكد على ضرورة فتح الباب أمام الإعلام من أجل تمكينه من المعلومات التي يحتاجها، موضحا أن أبوابه مفتوحة في وجه وسائل الإعلام الحديثة من أجل الحصول على أي معلومة تهم الشأن المحلي للإقليم.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

تحية للغيورين على الصالح العام و على مدينة وزان مواطنين و مسؤولين.

نحن لا نشكك في نزاهة السيد العامل ، وتصريحه لما اعتبرتموه ممثلي وسائل الاعلام ، على الاقل من جانبكم ، كون سيادته طبق القانون باحترام ما تمت المصادقة عليه من طرف أعضاء جماعة سيدي بوصبر بالاجماع للترخيص بشراء السيارة الفارهة إياها بمبلغ (40) مليون سنتيم . هذا الامر يجعلنا نشد على أيديه بحرارة ، ونصفق لتطبيق القانون ، غير أننا وبكل حسرة نتسائل عن مصير القانون ومجالات تطبيقه إزاء الوضعية الشاذة لمجلس جماعة زومي وقراراته المجحفة في حق الساكنة المحلية التي تعيش للسنة الخامسة على بياض من اي إنجاز تنموي ؟؟؟ ونتسائل كذلك هل سيكون لنا كجماعة زومي وأبناء زومي نصيب من 1،23 مليار درهم المخصصة للتنمية إقليم وزان ؟؟؟

وهذه البقعة من الارض التي حابها السياسيون بحكم عزلتها عن العالم وكأنها تحت سيادة الظلم والتنكر،واستغلالها في ممارسة اكاذبهم والجانب الشرير والاجرامي فيهم،زومي ساحة للصراع السياسي وعبث الذئاب بحقوق المواطنين،انها مستعمرة من دعات الظلم والجهل .

ها نحن في القرن الواحد والعشرين نرى دخول العالم مرحلة جديدة من الهيمنة الاقتصادية التي تمسك بخيوطها القوى الصناعية الكبرى الممسكة بزماج التكنولوجيا المتطورة،ونحن أبناء جماعة زومي لازلنا نعيش في كنف الاستبداد السياسي كما تعتبر السياسة بالنسبة لممثلي جماعة زومي بأنها مراوغة ونصب واحتيال من أجل تحقيق ما أرادو تحقيقه.

‫wpDiscuz