الرئيسية » سلطة ومجتمع »

عامل وزان في خرجته الإعلامية الأولى وجرد لحصيلة المئة يوم

بعدما فقد الوزانيون الثقة في مؤسسة العمالة بشكل كامل، ها هو العامل الجديد يحاول إعادتها وبالتالي إعادة هيببتها واحترامها الذي فقدته منذ إنشائها، عبر لقاءاته التواصلية مع مختلف فعاليات المدينة، حيث التقى يوم أمس الجمعة 14 شتنبر 2012م بالصحافة المحلية والمراسلين وعدد من المسؤولين عن المواقع الإلكترونية الوزانية، لتوضيح منجزاته خلال الأشهر الأولى لتوليه زمام الأمور، كما قام بشرح وجهة نظره في مجموعة من القضايا التي تهم الشأن العام المحلي، وعرض برنامج عمله للمرحلة المقبلة.

عامل إقليم وزان

عامل إقليم وزان السيد جمال العطاري خلال الندوة الصحفية

كما فجر قنبلة لقائه مع رئيس الجماعة المستقيل “السينيتي” واعتبر استقالته وخروجه الإعلامي مجرد شطحات يهدف من خلالها إلى إبراز صورة المناضل المظلوم المدافع عن قضايا منطقته، بعدما عجز عن مواجهة مشاكل عويصة يعرفها المجلس الذي يرأسه، وأنكر بشكل كلي أن يكون قد قام بنزع أي ميكروفون من يد السينيتي أو قاطعه بشكل غير لائق، مع العلم أن اللقاء كان مسجلا وقد تم عرضه على الحاضرين في هذه الندوة الصحافية، والذين أبدو استغرابا من الحادثة وكيف أن رئيس الجماعة طلب الكلمة بعدما أنهى العامل حفل التوقيع على اتفاقيات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غير أنه أطنب في لازمته المعهودة، بشكر السيد العامل ومنجزاته، ثم تطرق لموضوع التقسيم الإداري الذي كان بعيدا كل البعد عن موضوع اللقاء، كما بين التسجيل إخبار رئيس الجماعة بضرورة الإيجاز في تدخله غير أنه لم يعر الورقة التي وضعت قربه أي اهتمام.

أحمد السينيتي

كما كانت مختلف الأسئلة الموجهة للعامل الجديد معبرة عن مشاكل المدينة وطموحات ساكنته، حيث توزعت بين مطالب ورغبات واقتراحات مشاريع، كما كان بعضها فخاخا استطاع الإجابة عنه بشكل عام، كما هو الحال بالنسبة لتعامله مع مجلس المدينة، حيث اعتبر أن تعامله يكون مع المؤسسات المنتخبة وليس مع أشخاص بعينهم، كما وعد بتغيير أساليب اشتغال الإدارة واعتماد التكنولوجيا الحديثة ومراقبة كل العاملين فيها عبر كاميرات المراقبة، ثم التواصل مع الساكنة بفتح موقع إلكتروني خاص بالعمالة يكون مرجعا لكل المعلومات.

أما إجابته عن سؤال متعلق بمجمع الصناعة التقليدية فقد أوضح أنه شكل لجنة خاصة لدراسة مشاكله ووعد بحله قبل 10 أكتوبر 2012م، وهو تاريخ تنظيم المعرض الجهوي للصناعة التقليدية والذي يأمل أن يكون لحظة أخرى للتعريف بالمدينة ومؤهلاتها.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

شكرالك اخي عبد الصمد
ونتمنى أن يكون هذا العامل مختلفا عن الذي سبق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كما أرجو من الأخ ومن كل من حضرو اللقاء تكوين لجنة لتتبع هذه المشاريع

ارجوا من المسؤولين مراقبة انشاء مسالك قروية بجماعة سيدي احمد الشريف( دوار خربناين) هناك اهدار المال العمومي ماءة في الماءة

وزان إقليم فتي و غني بطاقاته البشرية و إمكانياته الطبيعية. يكفي أن يكون له مسؤولون في مستوى تطلعات الساكنة. لا يمكن للإقليم أن يتقدم دون: 1- مركز قوي. تتجلى القوة في القدرة على استيعاب حركية الناس و السلع بين المركز و الجماعات الترابية المكونة للإقليم بسهولة من جهة و بين المركز و باقي المدن الموجودة في الجهة.
2-التصدي لسماسرة الانتخابات الذين لا هم لهم غير جمع الثروات.

‫wpDiscuz