الرئيسية » سلطة ومجتمع »

عمال النظافة بوزان يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي

يواصل عمال النظافة بوزان إضرابهم عن العمل لليوم الثالث عن التوالي، وذلك احتجاجا على عدم توصلهم بأجورهم لشهرين، من شركة HMB.

هذا وقد بدأ عمال النظافة إضرابهم عن العمل يوم الجمعة الماضي، بعدما نظموا صباح اليوم نفسه مسيرة احتجاجية جابوا خلالها شوارع المدينة، انطلاقا من أمام مقر عمالة وزان ووصولا إلى مقر بلدية وزان، حيث عقدوا اجتماعا مع رئيس جماعة وزان.

عمال النظافة خلال مسيرتهم الاحتجاجية

عمال النظافة خلال مسيرتهم الاحتجاجية (مصدر الصورة)

وكانت جماعة وزان قد نشرت على صفحتها الرسمية على الفيسبوك منشورا توضح فيه للرأي العام حيثيات اللقاء الذي تم بين ممثلي العمال المضربين وجماعة وزان، حيث جاء في المنشور بأنه تمت مناقشة نقطة تأخر أداء أجور العمال، وأن رئيس جماعة وزان سيحاول من جهته حل هذا المشكل مؤكدا على أن الشركة يجب أن تلتزم بأداء هذه الأجور على اعتبار أن الجماعة قد أدت كل مستحقاتها.

ممثلوا العمال المضربين خلال اجتماعهم برئيس جماعة وزان

ممثلوا العمال المضربين خلال اجتماعهم برئيس جماعة وزان (مصدر الصورة)

هذا وأصبح موضوع إضراب عمال النظافة عن العمل محور اهتمام الرأي العام المحلي خلال الأيام الأخيرة، حيث نشر انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصا الفيسبوك، منشورات تتعاطف مع عمال النظافة وتطالب المسؤولين بالتدخل لتسوية وضعيتهم، كما انتشرت صور الأزبال التي تراكمت بسبب إضراب عمال النظافة، حيث يطالب ناشروها المسؤولين بالتدخل العاجل لصرف مستحقات عمال النظافة حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.

صورة لأزبال متراكمة نشرها أحد النشطاء الفيسبوكيين

صورة لأزبال متراكمة بأحد الأحياء نشرها أحد النشطاء الفيسبوكيين (مصدر الصورة)

فيديو يتضمن تصريحات عمال النظافة:

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz