الرئيسية » سلطة ومجتمع »

فعاليات حقوقية وسياسية ونقابية ومدنية بإقليم وزان تدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية تضامنا مع حراك الريف

دعت مجموعة من الفعاليات الحقوقية والسياسية والنقابية والمدنية بإقليم وزان إلى تنظيم وقفة احتجاجية تضامنا مع حراك الريف، وذلك يوم الاثنين 5 يونيو 2017م ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا أمام مقر عمالة إقليم وزان.

وجاء في البيان المشترك الذي أصدرته هيئات حقوقية وسياسية ونقابية ومدنية بإقليم وزان بأنها تعبر عن تضامنها المطلق واللامشروط مع ساكنة منطقة الريف في مطالبها العادلة والمشروعة، كما تدين القمع الهمجي والاعتقالات التعسفية التي طالت مجموعة من نشطاء الاحتجاجات السلمية وكذا التضييق والتدخلات الشرسة في حق الوقفات التضامنية بمختلف مناطق المغرب، على حد تعبير البيان.

وعبرت الهيئات في ذات البيان عن استنكارها للتصريحات التي وصفتها بالمخونة للحراك الاجتماعي بالريف، كما طالبت الدولة المغربية بإعمال صوت العقل والحكمة بدل اللجوء إلى المقاربة الأمنية المفلسة وتوظيف أساليب البلطجة والتخوين والترهيب وبث الانقسامات بين مكونات المجتمع، بحسب ما جاء في البيان.

وأكدت الهيئات في نفس البيان بأن إقليم وزان بدوره يعرف كل أشكال التهميش والإقصاء والهشاشة الاجتماعية والاقتصادية، ولا يختلف في وضعه عما تعيشه منطقة الريف وباقي جهات المغرب، يضيف البيان المشترك.

صورة البيان المشترك

صورة البيان المشترك

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz