الرئيسية » عين حرة »

فلوس اللبان ياكلهم زعطوط

قالوj زمان: “فلوس اللبان ياكلهم زعطوط”، ورغم تداول المثل وشيوعه على نطاق واسع، غير أن لا أحد منا كان يعرف زعطوط هذا، حتى ظهرت هذه الكائنات في مجموعة من المدن المغربية ومنها مدينتنا الحبيبة وزان، وتبين لنا بالملموس مدى شراهة هذه الوحوش، ومدى ضعف اللبانة أمامها، فـ 19 مليارا التي كانت مخصصة لبناء المدينة وإعادة هيكلتها كلاوها 4 زعاطيط!؟؟؟ والأمر ليس غريبا، فمن مبادئه الأساسية المثل القائل: “الي جبار الضحكة ومضحاكشي عليها يحاسبو ربي عليها”.

ساحة الاستقلال

وندائي اليوم إلى كل شريف في هذه الأرض، ألا يرضى بأن يكون ضحكة ودمية في يد هذه الجرذان المتوحشة، وأن يعمل كل منا من جهته لزرع المصائد ورش السموم حتى يتم القضاء عليها بإذن الله، ونسترجع ولو جزء من أموالنا المهدورة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

من الواجب رش السموم لهذه الجردان الضائعة الذين وجدوا مدينتنا الحبيبة مرتعا خصبا لينفخوا كروشهم على حسابنا 19مليار هذا مبلغ مهم ويجب إسترجاعه بأي طريقة .
إن كل من دخل هذه المدينة وجدها بدون أهلها فيفعل فيها ما يشاء .
إن كان لايملك حتى دراجة أصبح بسيارة من النوع الممتاز ومنزل فخم ورصيد في البنك والسؤال المطروح من أين له هذا؟……..
شكرا أخي عبد الصمد الدكالي لوضع هذا الموضوع إنه مهم وفي غاية الأهمية .

من الواجب رش السموم لهذه الجردان الضائعة الذين وجدوا مدينتنا الحبيبة مرتعا خصبا لينفخوا كروشهم على حسابنا 19مليار هذا مبلغ مهم ويجب إسترجاعه بأي طريقة .
إن كل من دخل هذه المدينة وجدها بدون أهلها فيفعل فيها ما يشاء .
إن كان لايملك حتى دراجة أصبح بسيارة من النوع الممتاز ومنزل فخم ورصيد في البنك والسؤال المطروح من أين له هذا؟……..
شكرا أخي عبد الصمد الدكالي لوضع هذا الموضوع إنه مهم وفي غاية الأهمية .

بارك الله فيك اخي عبد السلام
وهذا واجبنا تجاه أهلنا ومدينتنا الحبيبة

‫wpDiscuz