الرئيسية » سلطة ومجتمع »

فهد الباش: الديبلوماسية الموازية للشباب قاطرة للترافع في المحافل الدولية للمناخ

تحتضن مدينة الداخلة على مدى يومين فعاليات الملتقى الدولي الرابع لمنتدى الشباب تحت شعار: “شباب العالم والتنمية المستدامة أية مساهمة؟” وذلك بحضور وفود أجنبية ممثلة لأكثر من 49 دولة إفريقية وتمثيلية لدول تضم القارات الخمس، وهو الموعد الذي حضي بالرعاية السامية للملك محمد السادس.

الموعد الشبابي الذي تحضره شقيقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما كضيفة شرف يتوخى منظموه بلورة أفكار الشباب على أرض الواقع من خلال التنزيل الفعلي للمشاريع الشبابية والمساهمة في دعمها ماديا ومعنويا وتأطيرها.

محمد فهد الباش

محمد فهد الباش خلال يلقي كلمة خلال الملتقى الدولي الرابع لمنتدى الشباب

محمد فهد الباش، رئيس منتدى الشباب للألفية الثالثة، قال إن اللقاء يندرج في إطار الدينامية التي يعرفها المغرب تحضيرا للقمة الدولية للمناخ التي ينتظر أن تحتضنها مدينة مراكش شهر نونبر المقبل. وأكد المتحدث نفسه على أن انخراط شباب المنتدى في هذا اللقاء يبقى إيمانا منهم بإشكالية المناخ وما يصاحبها من تغيرات تهدد حياة البشر والشجر، وأضاف الباش بأن انخراط شباب المنتدى المغربي في مجموعة من الملتقيات الوطنية والدولية يهدف إلى التحسيس بالمشاكل التي تتهدد البيئة بصفة عامة، وذلك عبر توعية وتأطير الشباب المغربي وتفعيل الديبلوماسية الموازية من جهة، وكذا تبادل التجارب والخبرات بين شباب العالم من أجل تكوينهم في مجالات تعنى بحماية البيئة قصد ضمان حق الأجيال القادمة في بيئة صحية وسليمة من جهة ثانية.

محمد فهد الباش

كما أضاف فهد الباش أن اللقاء المنعقد بالداخلة له خصوصية حيث عرف الموعد اختيار 17 مشروعا تنمويا بيئيا من مختلف أقاليم المغرب، سترى النور في إطار شراكات بين مؤسسات عمومية وأخرى خاصة بغرض لعب دور استرشادي بشأن الاستراتيجية الموحدة للنهوض لوضع السياسات الوطنية والخطط اللازمة لتنفيذها والترافع بها في المحافل الدولية وأمام صناع القرار الوطني والدولي.

محمد فهد الباش

وقال حمزة ودغيري، رئيس جمعية الاقتصاد الأخضر من أجل البيئة والعدالة المناخية على هامش حصول جمعيته على مذكرة تفاهم واتفاقية شراكة، قال إن حصول جمعيته على هذه مذكرة تفاهم يأتي في إطار تشجيع الشباب والمشاريع الشبابية المبتكرة الخضراء والرائدة بالمغرب والمتماشية مع الحملة الوطنية لمحاربة الأكياس البلاستيكية.

صورة جماعية

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz