الرئيسية » سلطة ومجتمع »

قرار منع النقل السري يشعل فتيل الاحتجاج بإقليم وزان

شهدت الطريق الجهوية رقم 408 الرابطة بين وزان وسوق الأربعاء الغرب، عند النقطة الكلمترية 4، صبيحة اليوم الخميس 12 فبراير 2015م، وقفةً احتجاجية من طرف ساكنة ضواحي وزان، وذلك احتجاجا على عدم تمكنهم من الوصول إلى وزان جراء محاربة النقل السري (الخطافة) من الدخول إلى مدينة وزان من طرف الدرك الملكي وخصوصا يوم السوق الأسبوعي (الخميس)، مما حال دون تمكن السكان من بيع منتوجاتهم الفلاحية وقضاء مآربهم بالسوق والمدينة.

جانب من السكان المحتجين

جانب من السكان المحتجين

وقد ردد المحتجون الذين فاق عددهم المائة شعار “عاش الملك”، كما صرح البعض منهم بعين المكان لموقع عيون وزان عن استيائهم وعدم تمكنهم من الدخول للمدينة ومعاناتهم جراء هذا القرار، خصوصا وأن سيارات الأجرة لا تقبل بنقل كل حوائجهم إلى المدينة.

المحتجون من زاوية أخرى

المحتجون من زاوية أخرى.

وقد حضر إلى عين المكان كل من القائد الإقليمي للدرك الملكي ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة وباشا مدينة وزان، لكن دون إيجاد بدائل. وقد أدت هذه الاحتجاجات إلى قطع الطريق في وجه العموم لمدة تفوق الثلاث ساعات.

قطع الطريق بسبب الاحتجاجات

الاحتجاجات أدت إلى قطع الطريق.

وأكد مصدر هاتفي لموقع عيون وزان بأن العملية كادت أن تخرج عن مسارها لولا تدخل بعض الجهات من أجل إقناع الساكنة بالتخلي عن الاحتجاج مقابل فتح حوار مع السلطة الإقليمية بوزان بهدف إيجاد حلول لهذا المشكل.

سيارة إسعاف متوقفة

سيارة إسعاف على متنها مريض تعرض لكسر لم يتمكن من الوصول إلى المستشفى.

فيديو:

فيديو احتجاجات سكان ضواحي وزان بسبب منع عربات النقل السري

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz