الرئيسية » صحة وبيئة »

لجنة مختلطة تزور موقع البقعة الأرضية المخصصة لبناء المستشفى الإقليمي لوزان وتبث في الدراسة التقنية للمشروع

قامت لجنة مختلطة تابعة لوزارة الصحة بزيارة ميدانية لموقع البقعة الأرضية المخصصة لبناء المستشفى الإقليمي لوزان، وذلك يوم أمس الأربعاء 19 يونيو 2017م.

وقد ضمت اللجنة المدير المركزي للميزانية والتخطيط لوزارة الصحة، ومدير البناءات والتجهيز، والمدير الإقليمي لوزارة الصحة بوزان، والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل بإقليم وزان، بالإضافة إلى رئيس المجلس الإقليمي لوزان وممثل الوكالة الحضرية، حيث قام الوفد بزيارة ميدانية للبقعة الأرضية التي سيبنى عليها المستشفى الإقليمي.

اللجنة المختلطة تتفقد البقعة الأرضية المخصصة لبناء المستشفى الإقليمي لوزان

اللجنة المختلطة تتفقد البقعة الأرضية المخصصة لبناء المستشفى الإقليمي لوزان (مصدر الصورة)

بعد ذلك اجتمع الوفد بقاعة الاجتماعات بالعمالة بحضور عامل عمالة إقليم وزان، حيث أخد الكلمة المدير المركزي للميزانية والتخطيط لوزارة الصحة الذي قال في كلمته بأن سعة هذا المشروع تبلغ  120 سريرا مجهزا بتجهيزات طبية بالإضافة إلى توفير أطر طبية مما سيحد من تتنقل المرضى إلى المدن المجاورة.

جانب من الاجتماع

بعد ذلك تناول الكلمة رئيس المجلس الإقليمي لوزان الذي قال بأنه سيعقد اجتماعا يوم الجمعة المقبل مع وزارة التجهيز لإعطاء انطلاقة الدراسة التقنية لبناء المستشفى الإقليمي لوزان، مؤكدا على أن هذه الدراسة ستكون جاهزة في غضون ثلاثة أشهر، أي مع حلول شهر نونبر القادم. من جانبه أكد مدير التجهيز والنقل بأن موعد البداية الفعلية للأشغال هو شهر مارس 2018م على أن يكون المستشفى الإقليمي جاهزا بعد سنتين فقط، مشيرا إلى أن مدة البناء كانت ستبلغ أربع سنوات لو أن وزارة الصحة هي من تكلفت به، موضحا أنه طالما أعطي المشروع لوزارة التجهيز والنقل فإنه سيتم ربح 50 في المئة من سرعة البناء.

جانب من الاجتماع

بعد ذلك أخذ الكلمة عامل عمالة وزان الذي نوه بتضافر جهود الجميع من أجل إخراج المستشفى الإقليمي لوزان إلى حيز الوجود، وأن الساكنة في حاجة ملحة إليه ويجب على جميع الفاعلين والمصالح ومصالح العمالة تكثيف الجهود من أجل تقليص المدة اللازمة لإنجاز المستشفى الإقليمي الذي طال انتظاره، مذكرا مديرية التجهيز الحاملة للمشروع بضرورة الإسراع في وثيرة الأشغال.

عامل الإقليم خلال كلمته

بعد ذلك تناول الكلمة رئيس المجلس البلدي لوزان الذي عبر عن سعادته بالبداية الفعلية للدراسة المتعلقة بإنجاز المستشفى الإقليمي لوزان الذي عرف تأخيرا، مؤكدا أنه وبعد اتصالات وجولات ومجهودات مجموعة من الأطراف سيرى المستشفى الأقليمي لوزان النور، كما طلب من عامل الإقليم رفع ملتمس إلى وزير الصحة من أجل بذل مجهود استثنائي على مستوى التجهيزات والأطر سواء داخل المدينة او على مستوى العالم القروي، وذلك خلال هذه المرحلة الانتقالية في انتظار إنجاز المشروع.

وفي الختام تناول الكلمة عامل عمالة وزان الذي شكر الحضور، ليتم تسليم سيارة إسعاف مجهزة للمندوب الإقليمي للصحة بوزان.

سيارة الإسعاف المجهزة

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz