الرئيسية » تربية وتعليم »

لقاء تربوي لفائدة مستشاري التوجيه بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وزان

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان لقاء لفائدة هيأة التوجيه التربوي بثانوية ابن زهر التأهيلية يوم الخميس 31 أكتوبر 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تناول خلاله مستشاروا التوجيه جدول الأعمال التالي:

1.      مستجدات التوجيه التربوي برسم الموسم الدراسي 2013/2014

2.      إحداث قطاعات مدرسية جديدة على مستوى المنطقتين التربويتين للتوجيه

3.      إعداد البرنامج السنوي والدوري الأول والتدخلات المشتركة.

افتتح اللقاء بكلمة  السيد بنحميمو أحمد مفتش  في التوجيه رحب من خلالها بالأطر النيابية وبأطر هيأة التوجيه ، مذكرا بأهمية التوجيه التربوي، كما أشار إلى أهمية ربط  قطاع التربية الوطنية بقطاع التكوين المهني لما له من إيجابيات في توحيد العمل والتدخل وربط التربية بمجال التكوين والشغل. كما ذكر بمضمون المذكرة الوزارية رقم 144995  الصادرة بتاريخ 30 شتنبر 2013 والمتعلقة بإعادة التوجيه الاستثنائية ، التي عالجت العديد من المشاكل المرتبطة بإعادة التوجيه لفائدة التلميذات والتلاميذ الراغبين في إعادة التوجيه.

لقاء مستشاري في التوجيه بنيابة وزان

لقاء مستشاري في التوجيه بنيابة وزان

بعد ذلك تفضل السيد محمد نجيب ركالة رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بكلمة نوه من خلالها بعمل ومجهودات أطر هيأة  مستشاري التوجيه التربوي، معلنا استعداده للعمل إلى جانبهم مع توفير الظروف الملائمة لهم للقيام بمهامهم على أحسن وجه.

لقاء مستشاري في التوجيه بنيابة وزان

لقاء مستشاري في التوجيه بنيابة وزان

مباشرة تفضل السيدتين والسادة مستشاري التوجيه في مناقشة مضامين جدول الأعمال المذكور أعلاه، ليختتم اللقاء على الساعة الواحدة بعد الزوال في جو تربوي ساده التوافق  والتراضي حول توزيع المهام والمسؤوليات فيما بين المشاركين والمشاركات.  

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz