الرئيسية » تربية وتعليم »

لقاء تنسيقي إقليمي حول التحضير لامتحانات الباكالوريا 2017 بمديرية وزان

ترأس السيد فؤاد ارواضي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان صبيحة الاثنين 22 ماي 2017 بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية الإقليمية لقاء تنسيقيا حول مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا 2017، بحضور رئيس المركز الإقليمي للامتحانات ورئيسة الوحدة الإقليمية لمنظومة الإعلام ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ورؤساء مراكز الامتحانات والملاحظين وأعضاء الخلية الإقليمية لليقظة والتتبع.

لقاء تنسيقي إقليمي حول التحضير لامتحانات الباكالوريا 2017 بمديرية وزان

وفي كلمته أكد السيد المدير الإقليمي على أن لقاء اليوم يأتي في سياق العمل الذي تقوم به الوزارة وكل المؤسسات التابعة لها من أجل تحصين مصداقية البكالوريا الوطنية، ودعم آليات ضمان الاستحقاق وتكافؤ الفرص لجميع المترشحين.

هذا الاستحقاق الوطني الهام الذي يفرض أن يتعبأ له الجميع لإنجاحه، بالاستعداد الجيد، نظرا لحجم التدابير والعمليات التي تتطلبها هذه المحطة، كما أن هذا اللقاء يعد مناسبة للوقوف على بعض الإكراهات الآنية وتقاسم بعض التجارب الناجحة، وذلك من أجل توحيد الرؤى ونهج خطة عمل موحدة على المستوى الإقليمي لضمان سير مختلف العمليات في أحسن الظروف ولتحقيق نتائج إيجابية.

لقاء تنسيقي إقليمي حول التحضير لامتحانات الباكالوريا 2017 بمديرية وزان

خلال هذا اللقاء، قدم السيد محمد زاعيم رئيس المركز الإقليمي للامتحانات عرضا حول ما تم إنجازه في إطار التحضيرات والإجراءات المتخذة في جميع المراحل الخاصة بالامتحانات ابتداء من عملية تحديد مراكز الامتحان وانتهاء بتسليم أظرفة التحرير وكذا مستجدات المقرر الوزاري 2017. كما استعرض التعديلات التي طرأت على دفتر مساطر امتحانات البكالوريا 2017 بعد تحيينه،، بالإضافة إلى مستجدات النظام المعلومياتي SagePlus الخاص بتدبير الامتحانات، كما استعرض مستجدات سبل زجر الغش لدعم مصداقية الامتحان بعد صدور القانون رقم 02.13 الصادر في 25 غشت 2016  والمتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، كما تطرق أيضا إلى كل ما يهم مراكز التصحيح.

هذا، وفي إطار تفاعل المشاركات والمشاركين في اللقاء مع ما جاء في العرض، تقدم بعض رؤساء المراكز والملاحظين ببعض المداخلات جاءت عبارة عن مقترحات وأفكار وأسئلة مرتبطة بالامتحانات، أغنت اللقاء، كما عبروا من خلال مداخلاتهم عن استعدادهم للعمل في إطار التشاور المتبادل والمشترك من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الذي يُعتبر رهانا لا يمكن كسبه إلا من خلال الانخراط الإيجابي لكل مكونات المنظومة التربوية.

في ختام اللقاء، شكر السيد المدير الإقليمي المشاركات والمشاركين في اللقاء التنسيقي على الجهود المبذولة، داعيا الجميع كلا من موقع مسؤوليته إلى العمل على تنزيل وتقاسم مضامين هذا اللقاء على مستوى مراكز الامتحانات، مؤكدا استعداد المديرية الإقليمية للعمل مع الجميع لتحقيق النتائج المتوخاة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz