الرئيسية » تربية وتعليم »

لقاء تواصلي تأطيري حول البرنامج الدولي “المدارس الإيكولوجية”

في إطار تثمين و إرساء أسس البرنامج الدولي “المدارس الإيكولوجية” المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لوزان، يوم الثلاثاء 21 مارس 2017، لقاء تواصليا تأطيريا لفائدة منسقات ومنسقي المؤسسات المنخرطة بالبرنامج، استعدادا لترشح المؤسسات المنخرطة في برنامج “المدارس الإيكولوجية” لإحدى الاستحقاقات الثلاث (الشهادة البرونزية، الشهادة الفضية، اللواء الأخضر)، أطره المنسق الإقليمي لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة بالمديرية.

لقاء تواصلي تأطيري حول البرنامج الدولي "المدارس الإيكولوجية"

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية تحتل المرتبة الأولى جهويا بحصدها ستة لواءات خضراء منذ انخراطها بالبرنامج. ويهدف هذا البرنامج الدولي إلى ترسيخ التربية البيئية في المناهج المدرسية ويتيـح للتلاميذ ومختلف العناصر الفاعلة بناء مشروع بيئي عملي في محيطهم. وهي تجربة حية، تسمح لهم بالتعبير والدفاع عن السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة.

المنسق الإقليمي لبرامج التربية البيئية والتنمية المستدامة بالمديرية

وتكمن أهمية هذا البرنامج في مشاركة الجميع: التلاميذ، الأساتذة، المنتخبين المحليين، أولياء الأمور وإدارة المدرسة والجمعيات.

لقاء تواصلي تأطيري حول البرنامج الدولي "المدارس الإيكولوجية"

ويعتمد البرنامج على منهجية تنبني على سبع مراحل لتعبئة الجميع لإنجاحه، ويقترح الاشتغال على خمسة محاور رئيسية: تدبير النفايات، والاقتصاد في استهلاك الماء، والاقتصاد في استهلاك الطاقة، والاهتمام بالتغذية، والمحافظة على التنوع البيولوجي.

لقاء تواصلي تأطيري حول البرنامج الدولي "المدارس الإيكولوجية"

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz