الرئيسية » سلطة ومجتمع »

لقاء تواصلي لحزب العدالة والتنمية بابريكشة

نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة ابريكشة، يوم السبت 14 أبريل 2012م، لقاء تواصليا مع سكان الجماعة تحت شعار “الإصلاح والتغيير مطلب جماعي ومسؤولية مشتركة”، من تأطير الأساتذة: عبد الحليم علاوي النائب البرلماني لحزب العدالة والتنمية عن إقليم وزان، ومحمد الطاهري عضو المكتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات، والأستاذ محمد العربي سرسيف الكاتب المحلي لحزب العدالة التنمية بتابريكت بسلا. وقد عرف اللقاء حضورا مكثفا للسكان.

لقاء تواصلي لحزب العدالة والتنمية بابريكشة (1)

وبعد الكلمة الافتتاحية للكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بابريكشة، تحدث الأستاذ سرسيف عن أشكال التغير في بعض الدول العربية وكذا في المغرب، وأكد بأن نجاح التغيير رهين بانخراط ومشاركة المواطنين.

بينما تحدث الأستاذ الطاهري عن أهمية التواصل بين الحزب والمواطنين من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، كما تحدث عن دور الغرف في تنمية المهنيين.

في حين تحدث السيد البرلماني عن أداء الحكومة، وعن دور البرلماني، والبرلمان والأوضاع والمستجدات الوطنية والجهوية والإقليمية، كما تحدث عن ميزانية الحكومة لسنة 2012م، وركز على صندوق التكافل الاجتماعي والدعم المخصص للعالم القروي.

لقاء تواصلي لحزب العدالة والتنمية بابريكشة (2)

أعطيت الكلمة للحضور لطرح الأسئلة والاستفسارات حول المشاكل التي تعانيها الجماعة. وكان من أبرزها مشكل النقص في الأطر الطبية والغياب الدائم لطبيبة المستوصف منذ مدة طويلة، والحالة المتردية لبناية ثانوية علال الفاسي بابريكشة، ومشكل غلاء تكلفة الربط بالماء الصالح للشرب، ومشكل بعد مكتب تعبئة واستخلاص فاتورة الكهرباء، وانعدام الواد الحار بمركز ابريكشة، ووجود عدد كبير من المنازل مما يعرف بالشتات لم يستفيدوا من الكهرباء، ومشكل النقل المدرسي (وجود سيارة النقل المدرسي لكنها حبيسة)، وخطورة الطريق المؤدية إلى سوق ارهونة، ورداءة الطريق المؤدية إلى المرافق الإدارية والقيادة المستوصف الجماعة.

وعبر المواطنون عن سعادتهم وغبطتهم بهذه المبادرة حيث قال أحدهم: “هذه أول مرة في حياتي أرى برلمانيا يزور منطقتنا بعد الانتخابات، وأول مرة يعقد لقاء تواصلي مع السكان للاستماع إلى مشاكلهم وهمومهم”.

وفي معرض رده عن أسئلة المواطنين، أبدى السيد البرلماني استعداده التام للتعاون من أجل حل المشاكل التي تعاني منها المنطقة وتؤرق حياتهم وتحول دون تقدم ورقي المنطقة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

مزيدا من التواصل مع الساكنة، وليكن الحزب في حجم الانتظارات والآمال المعقودة عليه. وفقكم الله.

ليعلم جميع أبناء جماعة ابريكشة أن المجلس القرويالحالي أمي و لا يستشعر ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه من أجل ايجاد حلول مستعجلة لمشاكل الساكنة ، لأن هذا المجلس هو مجلس الكفتة فقط ، وأن المايسترو المتحكم في هذا المجلس لا ينتمي لجماعة ابريكشة إذن كيف ننتظر منه أن يحس بهموم الساكنة ، فشغله الشاغل هو التفكير لعميق في كيفية السيطرة على أبناء هذه الجماعة و الجماعة نفسها من أجل نهبها و استحمار أبنائها بفتات الكفتة ، أو استعمال الترهيب و الألفاظ النابية لقمع سكان الجماعة ، مسكينة هي جماعة ابريكشة ، فأين هم أبنائها لحمايتها من الطاغوث؟

‫wpDiscuz