الرئيسية » تربية وتعليم »

مؤسسة خالد بن الوليد بسيدي رضوان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

إحياء لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وتعزيزا للوعي التاريخي للمتعلمات والمتعلمين وكافة الأطر التربوية والإدارية بالمحطات التاريخية الدالة على تاريخ المغرب وتنفيذا للمذكرة النيابة رقم 136/12 الصادرة بهذا الشأن، نظمت ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية، جماعة سيدي رضوان، نيابة وزان، نشاطا من تأطير كل من نادي الثقافة والفن ونادي القرآن الكريم والسيرة النبوية وذلك يومه الاثنين 12 نونبر 2012 على الساعة السابعة مساء بالقسم الداخلي للمؤسسة، حيث افتتح النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم من إلقاء التلميذة سلوى العمراوي يليها كلمة السيد مدير المؤسسة الذي وضع هذه المناسبة في سياقها التاريخي منوها بالمجهودات التي بذلت من أجل تخليد هذه الذكرى الوطنية الغالية على نفوس المغاربة قاطبة، بعد ذلك قام منسق نادي الثقافة والفن الأستاذ نزار الدكار بعرض شريط تحت عنوان “الملوك الثلاث، وقضية الصحراء المغربية” الشريط الذي عرض المسار الذي قطعته قضية صحرائنا المغربية منذ عهد المغفور له محمد الخامس مرورا بالمغفور له الحسن الثاني وصولا إلى الملك محمد السادس نصره الله قائد النهضة والتطور.

جانب من النشاط

مباشرة بعد ذلك قام منسق نادي القرآن الكريم والسيرة النبوية الأستاذ الحسين القاضي بإلقاء عرض تحت عنوان ” واجباتنا تجاه وطننا” تطرق فيه إلى التعريف بالوطن والعلاقة التي تربطنا به تاريخيا وثقافيا ودينيا… معرجا على الثروات التي يزخر بها مغربنا الحبيب، مبينا طرق الحفاظ على الممتلكات العمومية وكيف أن نهضة الوطن تكون بنهضة عقول المواطنين خاتما بالآية القرآنية “إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” صدق الله العظيم . والجدير بالذكر أن هذا العرض القيم لقي تجاوبا واسعا من طرف الحاضرين نظرا لأساليب التنشيط التي استخدمها المؤطر.

وفي الختام تم فتح باب المداخلات التي صبت في اتجاه طرح عدة استفسارات حول قضية الصحراء المغربية وعدة إضافات أبانت عن نضج فكري لتلامذتنا ووعي بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم والمتمثلة في الاجتهاد والمثابرة من أجل تقدم وازدهار هذا الوطن، وقبل انتهاء الأمسية قام الحاضرون بترديد النشيد الوطني المغربي.

وبهذه المناسبة يتقدم أعضاء نادي الثقافة والفن ونادي القرآن الكريم والسيرة النبوية بجزيل الشكر لكل من ساهم في هذا النشاط من قريب أو بعيد ونخص بالذكر كل من السيد مدير المؤسسة والأستاذ رشيد الخليفي والسيد الحارس العام للداخلية والسيد الممون.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

نزار الدكار

نزار الدكار، أستاذ اللغة العربية بالثانوية الإعدادية خالد بن الوليد جماعة سيدي رضوان نيابة وزان. كاتب عام سابق لجمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع تطوان، والكاتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سيدي رضوان، والمسؤول عن صفحة ملتقى تلاميذ وأساتذة المغرب.

عدد المقالات المنشورة: 44.

خلاصات نزار الدكار

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz