الرئيسية » تربية وتعليم »

مؤسسة خالد بن الوليد بسيدي رضوان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

إحياء للذكرى الثامنة والثلاثون للمسيرة الخضراء المظفرة، ولذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال المجيد وتعزيزا للوعي التاريخي للمتعلمات والمتعلمين وكافة الأطر التربوية والإدارية بالمحطات التاريخية الدالة على تاريخ المغرب وتنفيذا للمراسلة النيابة الصادرة بتاريخ 24 أكتوبر 2014 تحت عدد : 8036 بهذا الشأن، خصصت ثانوية خالد بن الوليد الإعدادية، جماعة سيدي رضوان، نيابة وزان،  يوما كاملا ( الأربعاء 05/11/2014) للاحتفال بهاتين المناسبتين تضمن مجموعة من الأنشطة منها :

مؤسسة خالد بن الوليد بسيدي رضوان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

مؤسسة خالد بن الوليد بسيدي رضوان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

–         تجديد الأعلام الوطنية بالقسم الداخلي وباب المؤسسة وساحتها.

–         تثبيت لافتات تحمل شعارات لها علاقة بالمناسبتين المجيدتين .

–    ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا تم أداء النشيد الوطني وقسم المسيرة الخضراء من طرف التلميذات والتلاميذ وجميع العاملات والعاملين بالمؤسسة.

–          كلمة باسم تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

–         كلمة باسم العاملين قدمها كل من مدير المؤسسة وبعض الأطر التربوية.

–    الإلتحاق بالقاعات وفتح حوارات ونقاشات حول تاريخ المملكة الزاخر بالمنجزات المواطنة للشعب المغربي تحت القيادة الراشدة لملوكه الشرفاء .

–         مساهمة نوادي المؤسسة في تقديم الشروحات الوافية حول الموضوع .

–    قيام  الطاقم الإداري بزيارة جميع الأقسام بالمؤسسة من أجل المساهمة  في تنشيط الحوارات وتثمين مجهودات التلاميذ والطاقم التربوي على السواء.

–         اجراء مقابلتين في كرة القدم.

–    برمجة مسابقة في العدو الريفي بشراكة مع المؤسسات التعليمية بالحوض المدرسي وبتنسيق مع كل من السلطات المحلية والمجلس الجماعي وقيادة الدرك الملكي وجمعيات أمهات وأباء التلميذات والتلاميذ سيسيدعى له ممثلو جمعيات المجتمع المدني ومختلف الفاعلين والشركاء.

مؤسسة خالد بن الوليد بسيدي رضوان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

مؤسسة خالد بن الوليد بسيدي رضوان تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

 هذا وقد مر برنامج الاحتفال بهاتين المناسبتين في جو حماسي يسوده الافتخار بتاريخ المملكة المغربية والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن العزيز.

         وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نقدم كل الشكر والامتنان للسيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بنيابة إقليم وزان، على اهتمامها المعهود بالأنشطة الموازية للمؤسسات التعليمية وثانوية خالد بن الوليد الإعدادية على الخصوص، وهو ما يزيدنا حماسا في خدمة الشأن التربوي بالمنطقة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

نزار الدكار

نزار الدكار، أستاذ اللغة العربية بالثانوية الإعدادية خالد بن الوليد جماعة سيدي رضوان نيابة وزان. كاتب عام سابق لجمعية ملتقى الشباب للتنمية فرع تطوان، والكاتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم سيدي رضوان، والمسؤول عن صفحة ملتقى تلاميذ وأساتذة المغرب.

عدد المقالات المنشورة: 44.

خلاصات نزار الدكار

اقرأ لنفس الكاتب:

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz