ISTA Ouazzane

الرئيسية » تربية وتعليم »

مبادرتان جمعويتان للتخفيف من آثار تزامن عيد الأضحى والدخول المدرسي

بمناسبة الدخول المدرسي، أطلقت جمعية اقرأ للنقل المدرسي والتنمية والبيئة والتضامن بأحد الجحرة بجماعة زومي، مبادرة “أنا فقير معنديش ومن حقي نقرا” لجمع مستلزمات الدراسة للأطفال المنحدرين من أسر معوزة من ذوي الدخل المحدود.

aistdes

وناشدت الجمعية المنظِّمة للمبادرة أصحاب القلوب الرحيمة وأهل البر والإحسان للمساهمة في شراء الكتب وتوفير المستلزمات الدراسية للأطفال الفقراء من ذوي الدخل المحدود من أجل التخفيف من عبء مصاريف الدخول المدرسي عنهم.

من جهتها أطلقت جمعية شباب مقريصات للبيئة والتضامن حملتها الخيرية من أجل جمع المستلزمات المدرسية والملابس والأضاحي لتوزيعها على الأسر المعوزة بمناسبة الدخول المدرسي وعيد الأضحى.

جمعية شباب مقريصات للبيئة والتضامن

ووجهت بالمناسبة دعوة للفاعلين الجمعويبن والمحسنين بالمنطقة وخارجها للمساهمة في الحملة الخيرية بهدف إدخال الفرحة والسرور على قلوب الفقراء واليتامى.

وتأتي أهمية مثل هذه المبادرات في كونها تمد يد العون لفئة من المواطنين تعاني الفقر وضيق الحال في عالم قروي هش اجتماعيا واقتصاديا، خاصة وأن الدخول المدرسي هذه السنة يتزامن مع عيد الأضحى المبارك، وهو ما يفرض على هذه الأسر وضع اليد عميقا في جيوبهم ورصد ميزانية إضافية للمناسبة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz