الرئيسية » عين حرة »

مجلس جماعة وزان يعقد لقاء تواصليا موسعا لمناقشة مشاكل ومطالب الساكنة…

بحضور رئيس المجلس البلدي لمدينة وزان، وممثلين عن عمالة إقليم وزان وكذا رؤساء الجمعيات، بالإضافة إلى ممثلي الساكنة بالمجلس التي تتواجد على تراب جماعة وزان، احتضنت هذه الأخيرة يومه الاثنين 00 دجنبر المنصرم لقاء تواصليا بين الجمعيات المذكورة وكذا ممثلي العمالة.

اللقاء الذي عرف مناقشة عدة مشاريع تلبي احتياجات الساكنة، حيث قام بعض المهتمين بزيارة ميدانية لساكنة دوار تاكناوت، وذلك للوقوف على نوعية المرافق التي يستحسن الساكنة إقامتها بتراب الدوار التابع للنطاق الحضري لجماعة وزان وقد تمت مناقشة عدة مشاريع تهم شتى المجالات.

وقد تم التطرق الى مشكل الطرق والمسالك والذي تعاني منه كل من دوار تاكناوت ودوار السند واولاد زيان وفج القلعة والدواوير المجاورة لها، حيث طالبت الساكنة بضرورة تعبيد الطرق الرابطة بين وزان وتاكناوت. في المقابل تمت مناقشة مشروع تهيئة حي الميقال وتزويده بالانارة العمومية تزويد الدواوير المجاورة لجماعة وزان بأربع حافلات للنقل المدرسي، حرصا على مواجهة مشكل الهدر المدرسي الذي يهدد شريحة واسعة من أبناء وبنات هذه الدواوير.

اللقاء التواصلي هذا ناقش مجموعة أخرى من النقاط، والتي استحسنتها الساكنة، حيث تمت مناقشة مشروع حديقة الألعاب لفائدة الأحياء العليا المهمشة، وكذا إعدا تصميم التهيئة لحي جنان المامون والعناصر وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب والإنارة العمومية.

إضافة الى هذا كله، طالب الحاضرون خلال هذا اللقاء، بضرورة بناء مستوصف ومدرسة بمساحة 5000 متر بدوار تاكناوت، وكذا بناء ثلاث ملاعب للقرب، إضافة الى بناء دار الثقافة ودار للعجزة وتنمية المرأة الوزانية.

_______________

**هكذا وردنا الخبر للتعليق المرجو احترام البادرة التي قام بها المجلس البلدي للمدينة مشكورا… وليكن النقد بناءا…

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz