الرئيسية » تربية وتعليم »

مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية بوزان تحتفل بعيد المدرسة

احتضنت مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية بوزان، يوم الأربعاء 12 غشت 2012م، حفل عيد المدرسة الذي عرف حضور ثلة من مسؤولي الإقليم؛ على رأسهم السيد عامل عمالة وزان، والمندوب الإقليمي لنيابة وزارة التربية الوطنية، والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى شخصيات سياسية ومدنية وعسكرية.

مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية بوزان

مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية بوزان

عند وصول موكب السيد عامل عمالة وزان للمدرسة، وجد في استقباله مجموعة من تلميذات المدرسة، وكذا مجموعة من الأطر النيابية على رأسهم السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى عدد من أولياء التلاميذ وأطر المدرسة.

استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت أحد التلاميذ، ليتم بعدها مباشرة إلقاء النشيد الوطني من طرف مجموعة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

بعد ذلك ألقى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية كلمة افتتاحية وترحيبية، رحب فيها بالسيد العامل والوفد المرافق له وجميع الحضور، لتنتقل الكلمة إلى إحدى التلميذات التي توجهت أصالة عن نفسها ونيابة عن تلاميذ المؤسسة، بالشكر للسيد العامل والسيد النائب وكل من حضر الحفل. كما تم إعطاء الكلمة لبعض الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتمين للمؤسسة، ليتم بعدها عرض مسرحية تربوية من طرف مجموعة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

وكما كان مبرمجا ضمن برنامج الحفل، فقد تم توزيع الحقائب على التلاميذ في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة، حيث شمل أولا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قام السيد العامل والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لمرافق المدرسة والوقوف على مدى جاهزيتها وصلاحياتها لاستقبال الموسم الدراسي الجديد، وقد واكب السيد العامل هذه الزيارة بإعطاء توجيهات كما أبدى استعداده للمساهمة في تحسين مظهر المدارس وإصلاح التعليم ومرافقه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل عرف تغطية إعلامية من بعض المنابر الإعلامية المحلية والقناة الأولى، ليختتم هذا الحفل بحفل شاي على شرف الحضور.

يذكر أن مركزية مجموعة مدارس أحمد أمين بعين بيضاء قد عرفت تنظيم حفل مماثل في الفترة الزوالية.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz