الرئيسية » تربية وتعليم »

مركزية م. م. قلعة بني روثن تحتفي باليوم الوطني الأولمبي المدرسي والأيام الربيعية الأولى

تقرير الأستاذ عبد الهادي اطويل:

نظمت مركزية مجموعة مدارس قلعة بني روثن أنشطة رياضية وثقافية وفنية بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، واحتفالا باليوم الوطني الأولمبي المدرسي، وفي سياق الأيام الربيعية الأولى التي نظمتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان خلال الفترة الممتدة بين 4 و7 ماي 2016م، وذلك صبيحة يوم السبت 7 ماي 2016م.

إدارة مجموعة مدارس قلعة بني روثن

مقر إدارة مجموعة مدارس قلعة بني روثن.

وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز قيم التضامن والتسامح لدى تلاميذ المؤسسة، وتحسيسهم بأهمية الحفاظ على البيئة وتنمية قيم العدالة المناخية لديهم، فضلا عن تنمية مهاراتهم الرياضية والفنية والمعرفية.

وفي هذا الصدد، وبعد تحية العلم، انطلقت الأنشطة بمسابقة ثقافية بين تلاميذ المستويين الخامس والسادس الذين توزعوا في ثلاث مجموعات، والذين تفاعلوا مع مختلف الأسئلة التي طرحت عليهم غطت مجالات معرفية متنوعة (تاريخ وجغرافيا وتربية إسلامية ولغة عربية ولغة فرنسية وألغاز)، حيث ساد المسابقة جو من التشويق والتنافس الشريف بين التلاميذ المشاركين.

بعد ذلك كان التلاميذ على موعد مع الأنشطة الرياضية التي تضمنت دوريا مصغرا في كرة القدم وسباقا ضد الساعة لمختلف المستويات، حيث تنافس التلاميذ بكل روح رياضية.

ومن جو الرياضية انتقل التلاميذ إلى جو الفن والترفيه، حيث استمتعوا بعرض مسرحي فكاهي، بالإضافة إلى مجموعة من الأناشيد الوطنية والدينية التي تخللت مختلف فقرات هذه الصبيحة.

وفي الختام تم توزيع جوائز تشجيعية وميداليات وكأس وشواهد تقديرية على التلاميذ الفائزين في مختلف الأنشطة المنظمة.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz