الرئيسية » عين حرة »

مستجدات الوضع التروالي..

من بين النقط الإيجابية التي لاقت الترحيب والقبول، هو انطلاق الأشغال لتجهيز مقطع طرقي مهم يربط تروال بما يعرف “بالنيمرو”، الأمر الذي سيمكن من سلاسة الانتقال بأمان للناس والسيارات، لكن في خضم الأشغال تثيرنا ملاحظة محورية بغض النظر عن مدى احترام تلك المشاريع للمواصفات ومدى قدرة بنيتها على مقاومة تأثير البشر والمناخ! ينبثق سؤال: لماذا يوجد غياب رش المقطع بالماء لكي يشتد وضعه، وتجنب الناس الغبار الكثيف الذي يسبب أمراض واستفزاز خاصة للمرضى بالحساسية مثلا أو ضيق التنفس؟! وذلك ما لا نلاحظه أثناء سفرنا بمناطق أخرى بحيث يكون رش الطريق حلقة مهمة تدخل ولا شك في دفتر تحملات المكلفين بالإنجاز.. وذلك فقط على وجه المقارنة!

مستجدات الوضع التروالي..

وفي علاقة بالطريق لابد وأن نستحضر السخط الشعبي العارم بمنطقة “ازغيرة ” تجاه الطريق التي تم إنجازها مؤخرا والتي في نظرهم تشمل عيوبا واضحة بحسبهم أهمها: حاشية الطريق ضعيفة وتمهد لتلاشيها في أقرب وقت، وأنه لم يتم تدبير أماكن ومجاري المياه مما يعني انبثاق مشاكل في فصل الشتاء، ستؤثر حتى على الطريق، وأخيرا ظهور بعض العيوب عبارة عن حفر صغيرة تبين في نظرهم غياب الجودة والإتقان، وما يقتضيه من مساءلة لسوء تدبير المال العام في إطار صفقات مشبوهة، وفي هذا الصدد وبحسب صفحة تفاعلية محلية تم رفع شكاية إلى السيد وزير النقل شخصيا.

مستجدات الوضع التروالي..

أخيرا، وفي الوقت الذي تتحدث فيه أخبار محلية عن حسم جماعة تروال مع مشاكل الماء، بفضل حلول تستهدف المشكل، تعاني بعض نواحي تروال وتروال نفسها من انقطاع الماء ابتداءً من يومه الأربعاء، وفي عز الحر، ودون سابق إنذار للمواطنين قصد اتخاذ الاحتياطات اللازمة، الأمر الذي ينتج قلقا حقيقيا وخيبة لا تتصور، ولذلك وفي إطار الحلول المقترحة، يمكن وضع إعلانات على الصفحات الإلكترونية المحلية ليتم نشر الخبر وتصل الرسالة، بدل أن يعرف البعض دون الأغلبية تحت إطار “أهل المركز والحاشية” التي قطع الناس معها منذ زمن ما بعد الاستعمار.

مستجدات الوضع التروالي..

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

تروال كانت ولازلت في أعماق القلب و لكن بعض الغموض على المشاريع التي في طور الإنجاز تجعل الساكنة والغيورين يقفوا مكتفي الأيدي

‫wpDiscuz