الرئيسية » سلطة ومجتمع »

مسيرة احتجاجية بوزان على خلفية وفاة سيدة بالمستشفى الإقليمي بوزان بسبب الإهمال

خرج مجموعة من سكان مدينة وزان، صباح اليوم السبت 4 مارس 2017م، احتجاجا على وفاة سيدة بسبب نزيف عانت منه بعد وضع مولودها بالمستشفى الإقليمي أبي القاسم الزهراوي بوزان، رافعين شعارات منددة بالإهمال الذي تعرضت له السيدة بقسم الولادة بالمستشفى المذكور مما أدى إلى وفاتها.

جانب من المحتجين وهو يجوبون شوارع المدينة

جانب من المحتجين وهو يجوبون شوارع المدينة (مصدر الصورة)

هذا وقد جابت المسيرة الاحتجاجية شوارع المدينة انطلاقا من أمام قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي لوزان مرورا بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني ووصولا إلى مقر عمالة وزان، لتعود بعد ذلك إلى المستشفى الإقليمي أبي القاسم الزهراوي بوزان.

وعلى إثر هذا الحادث رفع زوج الضحية التي يبلغ عمرها 30 سنة شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان ضد المستشفى الإقليمي لوزان، يتهم فيها المستشفى الإقليمي بوزان بالإهمال ويحمله مسؤولية وفاة زوجته، مطالبا الجهات المختصة بفتح تحقيق في الموضوع.

وقال زوج الضحية التي يبلغ عمرها 30 سنة في شكايته إن الإهمال لحق زوجته من طرف ممرضي المداومة بالمستشفى المذكور، وكذا الغياب التام لطبيبة الحراسة الأخصائية في الولادة وأمراض النساء، التي لم تتدخل ولو بتوجيهات شفوية لإنقاذ زوجته ولم يتم نقلها بشكل عاجل إلى المستشفى الجهوي بتطوان، بحسب ما جاء في نص الشكاية.

صورة الشكاية التي رفعها زوج الضحية

صورة الشكاية التي رفعها زوج الضحية (مصدر الصورة)

يذكر أن ساكنة إقليم وزان يعانون من غياب مستشفى إقليمي مجهز يغطي احتياجات الإقليم في الجانب الصحي، وأن جل الحالات التي تصله بالإقليم يتم توجيهها إلى مدينتي شفشاون أو تطوان، ولازال سكان الإقليم ينتظرون إحداث مستشفى إقليمي جديد بوزان يلبي احتياجاتهم.

فيديو:

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz