ISTA Ouazzane

الرئيسية » تربية وتعليم »

معرض للكتاب يجوب المدارس الابتدائية بالجماعات القروية بوزان ويحل بمجموعة مدارس بني مالك بجماعة مصمودة

يشكل الكتاب بالنسبة للطفل مصدرا هاما للمعرفة، كونه منبع العلم والثقافة والترفيه كذلك، ولذلك فإن الحديث عن أهمية توطيد علاقة الطرفين ببعضهما البعض لا ينضب. هذا ما تتوخاه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان من خلال إطلاقها للدورة الأولى لمعرض الكتاب المتنقل بين المؤسسات التعليمية بإقليم وزان خلال الفترة الممتدة بين 20 أبريل و20 ماي 2017، في أفق العمل بهذا البرنامج على طول السنة الدراسية خلال الموسم الدراسي المقبل وذلك من أجل المساهمة في تنمية ثقافة الكتاب لدى أجيال المستقبل.

معرض للكتاب يحل بمجموعة مدارس بني مالك بجماعة مصمودة

المعرض يضم كتبا متنوعة باللغتين العربية والفرنسية وسيشمل اللغة الأمازيغية وباقي اللغات الموسم الدراسي المقبل، ولها ارتباط في مجملها بالطفل، الغرض من وراء تنظيمه تنمية وتطوير علاقة الطفل بالكتاب، وإثارة انتباهه لأهمية القراءة عبر الكتاب وبوسائل أخرى، وأن بإمكانه التوازن بين التثقيف عبر الوسائل الحديثة وعبر الكتاب، وعلى أن محيطه قد يساعده على التثقيف عبر القراءة الدائمة والمتواصلة لوفرة الموارد، وأن بإمكانه التوفر على كتب إلكترونية وأخرى مادية وعليه أن يهتم بالقراءة.

معرض للكتاب يحل بمجموعة مدارس بني مالك بجماعة مصمودة

ومن أجل تمرير الرسائل لزوار المعرض بالمؤسسات التعليمية، وبتعاون بين أساتذة المؤسسة والهيئة المنظمة للمعرض، تنظم ورشات للقراءة الجماعية، وتعرض أفلام كارتونية وغيرها حول دور الكتاب ودور القراءة في تنمية شخصية الطفل وبعض الأفلام الأخرى الغرض منها إبراز أهمية الكتاب عند الطفل.

معرض للكتاب يحل بمجموعة مدارس بني مالك بجماعة مصمودة

ومن أجل ضمان استفادة كل تلاميذ المؤسسة المحتضنة من حصص خاصة بالقراءة الجماعية والاستفادة من برامج معرض الكتاب المتنقل بين المؤسسات التعليمية، يتم توزيع الغلاف الزمني المخصص للمعرض بالمؤسسة بين المستويات الدراسية، طيلة أسبوع أو أكثر.

معرض للكتاب يحل بمجموعة مدارس بني مالك بجماعة مصمودة

في هذا السياق حل المعرض المتنقل بين المؤسسات التعليمية بمجموعة مدارس بني مالك بالجماعة الترابية مصمودة يوم 24 أبريل 2017، وسيستفيد من برامجه تلميذات وتلاميذ المؤسسة إلى غاية الأربعاء 3 ماي 2017.

معرض للكتاب يحل بمجموعة مدارس بني مالك بجماعة مصمودة

تجدر الإشارة إلى أن انطلاق الدورة الأولى للمعرض كانت يومه 20 أبريل 2017 بمجموعة مدارس واد الذهب بالجماعة الترابية بني كلة بإقليم وزان.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz