الرئيسية » عين حرة »

من تبعات نجاح شباط أمينا عاما لحزب الاستقلال

لا شك أن نجاح المناضل السياسي، والاستقلالي العنيد، حميد شباط، في الفوز بأعلى منصب داخل هيأته السياسية، قد صدم الكثيرين، ليس وطنيا وحسب، ولكن في مدينتنا وزان أيضا، ذلك أنه لا يغيب على أحد من المتعاطين للشأن السياسي محليا، بأن الكنفاوي، أو القوة الهادئة كما يحلو للبعض وصفه، كان يؤيد ويناصر بجنون حميد شباط في حملته الانتخابية، ربما لأنه بصيص الأمل الوحيد الذي بقي أمامه، داخل هيأة سياسية منخورة لا علاقة لها بمبادئ الديموقراطية والكفاءة، هيأة سياسية تزكي العصابات والإقطاعيين وذوي النفوذ.

كما لا يخفى على أحد كذلك، الاقصاء الذي كان تعرض له هذا الكنفاوي من طرف التيار المساند لآل الفاسي داخل هذا الحزب على مستوى وزان، وصل إلى درجة طرده والتخلي عنه.

 اليوم مع هذا المتغير الكبير الذي عرفه حزب الاستقلال، هل يمكن للمواطن الوزاني القول بأن القوة الهادئة أو الكنفاوي، قد فاز بالضربة القاضية على منافسيه محليا، والذين كانوا حسب مصادر يهيؤون لإعادة صياغة هياكل الحزب؟؟؟ وهل سيستمر هذا الكنفاوي جاثما على أنفاس الوزانيين رغم كلمة ارحل التي صدح بها شباب المدينة في وجهه بكل اللغات والألحان؟؟؟ وهل المعارضة داخل مجلس جماعة وزان، التي مازالت تنسق ضد هذا الرئيس الذي لا يقل عنادا عن قائده في الحزب، قادرة على قراءة هذه المتغيرات قراءة صحيحة؟؟؟

 حقيقة، الأيام المقبلة حافلة بالأحداث في وزان.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

ان حزب الاستقلال سيضل قائما مهما كلف الامر ذلك ، والصراعات السياسية كما يحلو للبعض ذكرها فإنها تبقى على رصيف طريق الرباط ، فالامين العام انتخب بطريقة ديموقراطية وشفافة ونزيهة . والحملة التي قادها كل من المرشحين وان حملت بعض الانزلاقات فإنها مرحلة عابرة . وهذا ما صرح به الامين العام حميد شباط بعد الاعلان عن فوزة بالامانة . وتم انتخاب اللجنة التنفيذية وقد حضيت منطقة الشمال بالاخوة عبد الله البقالي مدير جريدة العلم والاخ محمد سعود ، وبعد تعيين المنسق الجهوي الجديد يمكن الحسم في الصراع المفتعل حسب قول البعض في اقليم وزان . رغما اننا في حزب الاستقلال وليس مع احد مهما كان فالحزب له قانون يصادق عليه المؤتمر الوطني وله اجهزة اخرى تدبر الشأن السياسي على المستوى الوطني ، فمسؤولية وزان يتحملها جل المنتخبين وليس هذا او ذاك . والحملة التي قادها رئيس المجلس البلدي ليس بحرام وانما هو موقف وقناعة.

غيور على العمل النقابي بالإقليم

نقابة رئيس الحكومة UNTM تتآمر مع نقابة وزير التربية الوطنية UGTM للتعسف على حقوق نساء ورجال التعليم بنيابة إقليم وزان

تعليق يقبل أكثر من تأويل , فهلا وضحت أيه الاخ الغيور
هل جد ما يدعوهما لذلك ام أنك تكيل التهم بلا ميزان

هذا غيور على إثارة القلاقل و الفتن في صفوف رجال و نساء التعليم بوزان مثل هؤلاء الخفافيش لا يستحقون الاهتمام

‫wpDiscuz