الرئيسية » سلطة ومجتمع »

ميلاد جمعية نور بلادي للتنمية بمصمودة إقليم وزان

شهدت الساحة الجمعوية في جماعة مصمودة إقليم وزان خلال الأسبوع المنصرم ميلاد جمعية تنموية جديدة اختير لها اسم “جمعية  نور بلادي للتنمية”، بمبادرة من عدد من الفعاليات الجمعوية والغيورين على تنمية المنطقة من دوار كومة.

مصمودة

منظر عام لجماعة مصمودة (مصدر الصورة)

وأفادت مصادر مطلعة أن الجمع العام التأسيسي الذي عقد بمقر دار الشباب بجماعة مصمودة، سطر في القانون الأساسي للإطار الجديد، مجموعة من النقاط ترتكز أغلبها على التنمية المحلية والنهوض بأوضاع المواطنين، عبر خلق شراكات مع المؤسسات التعليمية والصحية والجمعيات التي تنشط في العمل الاجتماعي، وتشجيع العمل التضامني بين أفراد المنطقة لفائدة الأسر المعوزة، والعمل على خلق مبادرات تنموية للنهوض بالبنية التحتية للمنطقة.

وتتضمن أهداف الجمعية كذلك العناية بالمجال البيئي من خلال تسطير مشاريع لحماية الثروة المائية والعمل على ترشيد استغلالها، والتنسيق والتعاون مع الجمعيات والجماعات المحلية والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك. بالإضافة إلى الانخراط على المستوى الثقافي والفني والرياضي في تنظيم ندوات ومحاضرات ومخيمات ومهرجانات ثقافية وأيام دراسية، وتنظيم أنشطة رياضية وخلق شراكات مع الفاعلين الثقافيين وتشجيع الأعمال الفنية.

أحمد الحري.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz