الرئيسية » تربية وتعليم »

نادي التربية والثقافة ينظم أمسية ثقافية تربوية بثانوية ابن زهر وزان

في إطار أنشطته التربوية والثقافية، وبعد الإفطار الجماعي الذي نظم بمناسبة العشر من ذي الحجة، وحفل نهاية السنة الهجرية، وندوة ألقيم والنجاح، نظم نادي التربية والثقافة أمسية تربوية فكرية عن العلاقة بين الجنسين، حدودها وضوابطها والحد المقبول منها والمسموح بها..  وذلك مساء السبت 02 / 03 / 2013م.  بفضاء ثانوية ابن زهر، من تأطير الأستاذ يونس الشلي ، المتخصص في التنمية البشرية ومراقبة الجودة… بمدينة طنجة ، والذي سبق له أن أطر عدة أنشطة في المغرب وخارجه.

بعد الافتتاح بالقرآن الكريم، أخذ الكلمة الضيف، حيث عالج في البداية عن طريق السؤال والجواب مع التلاميذ والمشاركين في النشاط، التحديات التي تواجه الشباب، والتي يمكنها عرقلة مشوار نجاحهم.. كالتدخين والمخدرات والإدمان بشكل عام، ثم خلص إلى العلاقة بين الجنسين التي قد تخلق عند الشباب متاعب نفسية وصحية كبيرة إذا لم يتحكم فيها ويلتزام بالضوابط الشرعية الموضوعة لها، وذكر أن علو الهمة والطموح والتفكير في المستقبل وملء الفراغ… كفيلان بتعدي مرحلة الشباب والمراهقة بنجاح…

الأمسية الثقافية التربوية تأطير الأستاذ يونس الشلي

الأمسية الثقافية التربوية تأطير الأستاذ يونس الشلي

ثم أعطيت الفرصة للمشاركين الذين الذين طرحوا مجموعة من الإشكالات والاستفسارات، زبعد إجابات الضبيف وردوده ختم اللقاء بكلمة للأستاذ عبد الصمد بوذياب ، الأستاذ المشرف على النادي.
ثم قدم النادي للضيف تذكارا بالمناسبة عباره عن قوس من أقواس المدينة مغلف بطعة صغيرة من الجلابة الوزانية، ومغطى بغصن زيتون.

تذكار عن مدينة وزان تقدمه رئيسة نادي التربية والثقافة، بصحبة الأستاذ عبد الصمد بوذيات المشرف على النادي للضيف

تذكار عن مدينة وزان تقدمه رئيسة نادي التربية والثقافة، بصحبة الأستاذ عبد الصمد بوذيات المشرف على النادي للضيف

بعد ذلك التقط المشاركون صورا تذكارية مع الضيف، ليتم بعدها دعاء الجميع. بعدها دعيي الجميع إلى حفل الشاي الذي أقيم على شرف الحضور بالمناسبة.

 

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

مبادرة تستحق التنويه .بالتوفيق إن شاء الله و هنيئا للسيد عبد الصمد بودياب.

نشكر الجميع على التعاون خصوصا رئيس الموسسة

‫wpDiscuz