الرئيسية » تربية وتعليم »

نادي “السنيما والصورة” بثانوية ابن زهر التأهيلية وزان ينظم أول نشاط سينمائي تربوي

نظم نادي السينما والصورة مساء السبت 2 مارس 2013 نشاطا فنيا تربويا في مجال السينما، بحيث قام الناديبعرض فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش “علي زاوا”

نادي "السنيما والصورة" بثانوية ابن زهر التأهيلية وزان

نادي “السنيما والصورة” بثانوية ابن زهر التأهيلية وزان

حضر لمشاهدة ومناقشة الفيلم منخرطات ومنخرطي نادي” السينما والصورة” وبعض تلميذات وتلاميذ المؤسسة بالإضافة إلى الأساتذة المشرفين على النادي وبعض الأساتذة المهتمين بالمجال السينمائي.

بالمناسبة قام تلميذات وتلاميذ نادي السينما والصور بتنظيم أجواء اللقاء بدءا بتنظيم القاعة وتنظيم أجهزة البث واستقبال الضيوف وتوزيع بطاقة تقنية حول فيلم “علي زاوا” مرورا بتنظيم نقاش الفيلم وغيرها من المهام التي قاموا بها لكي تمر الأمسية الفنية في جو ثقافي ما أحوج مؤسساتنا إلى أمثالها.

بعد عرض الفيلم؛ فتح النقاش مع  المشاهدين الذين أبانوا عن اضطلاع  بمجال السينما  من  خلال  استعمالهم للثقافة السينمائية و من إعادتهم  لقراءة الفيلم والبحث في ما وراء كواليس الفيلم وعن ماهية الرسائل التي أراد نبيل عيوش كمخرج وكمواطن بعثها للمجتمع وغيرها من الأفكار ذات الصلة بمضمون الفيلم.

            النقاش انصب حول أسباب وراء انتشار ظاهرة أطفال الشوارع كما اقترحت حلول للحد منها وغيرها من الأفكار التي أغنت موضوع الفيلم.

            للإشارة ففيلم نبيل عيوش يحكي قصة علي زاوا أحد أطفال الشوارع الراغب في تحدي كل الإكراهات  الاجتماعية من اجل تحقيق حلمه بأن يصبح بحارا كبيرا كي يسكن الجزيرة ، لكن قتله من طرف عصابة أطفال الشوارع حالت دون تحقيقه أهدافه كما أن فليم نبيل عيوش حصل على العديد من الجوائز المحلية والجهوية والدولية.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz