الرئيسية » تربية وتعليم »

نقابة مفتشي التعليم بوزان تصدر بيانا للرأي العام

أصدرت نقابة المفتشين بوزان بيانا للرأي العام التعليمي، وذلك ردا على البيان الصادر عن النقابات التعليمية الثلاث بوزان بتاريخ 19 فبراير 2015م، والذي اعتبرته نقابة المفتشين ماسا بكرامة عبد الحفيظ رياض، مفتش اللغة العربية ابتدائي بالمقاطعة الثانية بسيدي رضوان، وفق ما جاء في البيان الذي توصل موقع عيون وزان بنسخة منه.

وفيما يلي النص الكامل لبيان نقابة المفتشين بوزان:

بيان للرأي العام التعليمي بوزان

ردا على ما ورد في البيان الصادر عن النقابات التعليمية الثلاث بوزان، بتاريخ 19 فبراير 2015، بخصوص المس بكرامة الزميل عبد الحفيظ رياض، مفتش اللغة العربية ابتدائي بالمقاطعة الثانية بسيدي رضوان، وبعد قراءة متأنية ودقيقة، وتنويرا للرأي العام التعليمي، تسجل نقابة مفتشي التعليم، الفرع الإقليمي بوزان ما يلي:

  • شجبها للعبارات غير المقبولة التي وظفت لاستهداف السيد المفتش التربوي عبد الحفيظ رياض؛
  • تأكيدها على الاستقلالية الوظيفية لهيئة التأطير والمراقبة التربوية وسيادية قراراتها من خلال اشتغالها في إطار مجلس لتنسيق التفتيش، الذي يتولى تنظيم أعمالها في استقلالية تامة؛
  • التزامها بالضوابط القانونية والتشريعية الناظمة لعلاقتها بكل الفاعلين في الحقل التربوي؛
  • تذكيرها بكون الأنشطة المهنية المنجزة داخل المقاطعات التربوية تتمتع بالمهنية والموضوعية بعيدا عن كل توجيه أو ضغط؛

وإذ تذكر النقابة كل الفاعلين التربويين بدورها المحوري في تقويم وتطوير وتجويد أداء المنظومة التربوية، واحترامها لحق ممارسة العمل النقابي، فهي تعلن تضامنها المطلق و اللامشروط مع السيد المفتش عبد الحفيظ رياض مؤكدة عدم قبولها بأي خلط بين ما هو نقابي وما يتعلق بأداء الواجبات المهنية.

ودامت نقابة مفتشي التعليم نقابة حرة مستقلة وديمقراطية

المكتب الإقليمي

البيان:

تحميل الملف (نوع الملف: PDF - حجمه: 547KB)

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

تحية لنقابة المفتشين الداعمين لزميلهم في المهنة، وتحية لتضامنهم وإقرار مبدأ المهنية والنزاهة والموضوعية.

رهان خاسر وساخر لكل منخرطي وقياديي النقابات الثلاث من خلال بيانهم لــ 19 فبراير 2015 ، بناء على بيان نقابة مفتشي التعليم بوزان بتاريخ 09 مارس 2015 ، إن العقلاء من ممتهني التربية والتعليم أكيد سيشاركونني الرأي في كون بلاغ نقابة المفتشين اتسم بالرزانة والنزاهة والموضوعية ، فهو من جهة يؤكد على استقلالية هيأة التأطير والمراقبة في القيام بأعمالها ، ومن جهة أخرى يوجه رسالة مشفرة وواضحة لمن اعتادوا اللعب في البرك والملاعب النتنة ، هيهات ثم هيهات لمعانقي أحلام اليقظة في محاولة الزج بهيأة التأطير والمراقبة في نزاع أو صراع مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان ، لا لشيئ سوى أن هذه النائبة قطعت مع العهد البائد بشفافية تامة ، رغم ما يقال ويحكى في أروقة ودهاليز المقاهي ، إن الأغلبية من نساء ورجال التعليم بالإقليم تبارك المنهجية التدبيرية للنائبة وأطقمها في النيابة لما أبانوه من شجاعة وقوة في مواجهة أفول ورموز خطابات التهجين وثبتوا على مواقفهم رغم بياناتهم وبلاغاتهم ، وكل يوم يمر إلا وحقيقة النقابات العتيدة تتهاوى وتسقط أمام بيانات من لهم مصداقية في التعاطي مع الملفات والقضايا بحنكة المتمرس والعاقل المتزن الذي لايبيع الوهم لنساء ورجال التعليم .

فاعتبارا أيضا لهذه الحيثيات التي تشكل فقط غيضا من فيض، من الذي يدعو إلى الخجل والشفقة؟ وضعية المتهافت على إلحاق الضرر بمصلحة الناشئة التربوية بمقر عمله إن حضر، أم وضعية المفتش الاعتبارية الذي يضحي بالغالي والنفيس لنصرة الحق وترسيخ ثقافة الواجب؟ فهيهات هيهات يا أخي بين الحملات النقابية المفضوحة والعمليات التربوية أو الإدارية المؤسسة والواقعية المنجزة وفق واقع الأحداث الميدانية. فشتان بين حمزة وحمزة، فحمزة الأول كان يقاتل الأسود في الأدغال، أما حمزة الثاني، فقد قتله الفأر في الدار.
المصدر: معالم التهافت والبهتان في بيان المكاتب النقابية الإقليمية الثلاثة بوزان

ثالوث الفساد بوزان نيابة فاسدة نقابة متواطئة ومستفيدة ومفتش مراده التودد لأسياده شكرا عيون وزان

تحية للجميع ، المرجو قراءة البيان بدقة قبل التعليق عليه . البيان لا يحابي الإدارة الإقليمية ، بل يؤكد على رزانة و حكمة هيئة التفتيش و حيادها التام في أي صراعات بين الطرفين ، و تقديرها للعمل النقابي لكن بعيدا عن المس بالكرامة ، نقابة مفتشي التعليم تتضامن مع كل غيور(ة) على الحقوق و الواجبات أيضا ..

أصبت يا قناص وزان كبد الحقيقة

‫wpDiscuz