الرئيسية » سلطة ومجتمع »

وزير التجهيز والنقل عزيز الرباح يعطي انطلاقة مشاريع طرقية بإقليم وزان

أعطى عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل السبت 30 مارس 2013م انطلاقة أشغال مشروعين مهمين للطرق بإقليم وزان ، يهم الأول توسيع وتقوية الطريق الجهوية 408 الرابطة بين وزان وسد الوحدة على طول 54 كلم, حيث أعطى انطلاقة الشطر الأول الذي يبلغ طوله 22 كلم.

وزير التجهيز والنقل باقليم وزان

وزير التجهيز والنقل باقليم وزان

أما الشطر الثاني الذي يبلغ طوله 34 كلم ستشرع الأشغال في الأشهر القليلة القادمة. أما المشروع الثاني الذي أعطى انطلاقته السيد الوزير يندرج في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق بالعالم القروي وقد هم تهيئة الطريق الغير مصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 13 والطريق الإقليمية رقم 4549 على طول 10.5 كلم وستمكن هذه الطريق بعد انجازها من فك العزلة عن حوالي 1700 نسمة من السكان القرويين بجماعة بني كلة ومصمودة.

وزير التجهيز والنقل باقليم وزان

وزير التجهيز والنقل باقليم وزان

وكما أعطيت للسيد الوزير شروحات تكلفة المشاريع  وطول  وعرض الطريق ونوعية الأشغال ومدة الانجاز واسم المقاولات التي ستنجز هذا المشروع، وسيستفيد من هذا البرنامج حوالي 130 ألف نسمة من ساكنة القروية .وفي الأخير قام السيد الوزير بتفقد الأشغال الجارية على القنطرة بني كلة حيت بلغة الأشغال بها 40 % حيث ستمكن هذه القنطرة من الرفع من مستوى الخدمات بهذه الطريق وتحسين مستوى السلامة الطرقية على هذا المحو.

 

 فيديو زيارة وزير التجهيز والنقل عزيز الرباح لإقليم وزان

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz