الرئيسية » سلطة ومجتمع »

وفاة تلميذ غرقا بسد واد الاثنين جماعة مصمودة إقليم وزان

لقي تلميذ حثفه غرقا بسد واد الاثنين  اليوم الاثنين 11 ماي 2015م، حوالي الساعة الثانية عشر صباحا، التلميذ الذي كان يتابع دراسته بالوحدة الفرعية مدشر قلال التابعة م.م حمان الفطواكي 1،  بالمستوى الثالث ابتدائي والذي كان يبلغ من العمر 9 سنوات، ولقد حضرت إلى عين المكان فرقة من الدرك الملكي والوقاية المدينة وأعوان السلطة حيث تم انتشال جثة التلميذ  الغريق.

وفاة تلميذ غرقا بسد واد الاثنين جماعة مصمودة إقليم وزان - بعدسة: محمد غريب

وتجدر الإشارة على أنها الضحية الثانية في سد واد الاثنين، حسب ما صرح به عضو المكتب الوطنية لفدرالية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب  (FNAPEM)، السيد محمد غريب على أن هذه الحادثة وقعت بسبب أن المدرسة توجد على بعد أمتار من هذا السد الأمر الذي يشكل خطرا على سلامة المتعلمين بهذه المؤسسة، بالإضافة إلى أنه يثقل كاهل الأساتذة الذين يجبرون على مراقبة التلاميذ داخل القسم وخارجه.

وفاة تلميذ غرقا بسد واد الاثنين جماعة مصمودة إقليم وزان - بعدسة: محمد غريب

ويضيف نفس المصدر انه كان من الأفضل أن يتم تشييد مؤسسة تعوض المؤسسة الحالية قبل الانتهاء من إشغال السد نظرا لأنها تشكل خطرا على أرواح التلاميذ والطاقم التربوي.

WP_20150511_003

ويتقدم اطر وأساتذة م.م حمان الفطواكي 1 بقلوب يملأها الأسى والحزن بالتعازي القلبية لأسرة التلميذ ولدويه بالصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
ترتيب التعليقات حسب:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تقييما

alah yarhmo ina lilahi wa ina ilayhi rajioun
alf rahna alayh

رحم الله سفيان واسكنه فسيح جنانه.نعم لقد اصبح سد واد الاثنين يشكل خطرا كبيرا على متعلمي مدرسة مدشر قلال . فالتلاميذ اثناء خروجهم من المدرسة يتوجهون مباشرة نحو السد واللذي لايبعد سوى ببضع امتار عن المدرسة.ومع ارتفاع درجة الحرارة يتحول السد الى شاطئ .شاطئ بدون معلمي سباحة.نتمنى الا تتكرر مثل هذه الحوادث وهذا لن يتاتى الا باتخاد التدابير وشروط السلامة .رحم الله سفيان العمراني واسكنه فسيح جنانه والهم ذويه الصبر.

‫wpDiscuz