الرئيسية » تربية وتعليم »

يوم تربوي وترفيهي من تنظيم جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام بوزان ومجموعة البسمة للجميع بالرباط

كان موعد أطفال “جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام ” يوم الأحد 10 مارس 2013 مع المبادرة الإنسانية الرائعة والعملية التضامنية الراقية التي نظمتها مجموعة ” البسمة للجميع ” ( وهي مجموعة من أطر الشباب المغربي التي تشكلت عبر الفيسبوك والمنحدرة من شتى المدن المغربية ) والتي ارتأت – هذه المرة – أن تقوم بزيارة جماعية إلى مدينة وزان لتعبر عن تضامنها مع الفئات الهشة وخاصة شريحة الأطفال و الأيتام .

جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام بوزان

جمعية الأمل للتنمية ورعاية الأيتام بوزان

انطلقت أنشطة هذا اليوم على الساعة 9.30 صباحا بالنشيد الوطني المغربي تلتها حركات رياضية تسخينية ثم مسابقة ثقافية تخللتها اسكيتشات مسرحية هزلية وفقرات تنشيطية من تقديم أطر ومنخرطي الجمعيتين .
وبعد ذلك توزع الأطفال إلى ورشات للرسم والتلوين والتشكيل وبعض الأنشطة اليدوية الأخرى مثل “لعبة العجينة” ولعبة “تركيب الحروف والكلمات ” و “لعبة تركيب الصور” وبعد عملية الفرز تم تقديم جوائز رمزية للأطفال الفائزين . واختتم اليوم بتوزيع الحلويات والمكسرات والمشروبات و.. على جميع الأطفال والأيتام الحاضرين .
كما أحضرت جمعية ” البسمة للجميع ” كمية هائلة من الملابس ليتم توزيعها لاحقا – بعد عملية الفرز والتصنيف – على الأيتام ونزلاء أطفال الخيرية الإسلامية والمحتاجين من ساكنة وزان .
واختتم هذا اليوم بتبادل عبارات الود والتقدير والشكر والعرفان بين أطر الجمعيتين ، على أمل أن يتجدد اللقاء في مناسبة إنسانية و تضامنية أخرى بحول الله .

كتاب يوميات معلم بالأرياف بمكتبات وزان
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz